"الطب الوقائي" تنفذ (596) جولة تفتيشية في أغسطس الماضي

غزة - فلسطين أون لاين

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أنها تتخذ الإجراءات الوقائية كافة للحفاظ على مجتمع آمن وسليم، من خلال حملات التفتيش والمراقبة على منشآت التغذية المختلفة، مشيرة إلى دائرة الطب الوقائي نفذت (596) جولة تفتيش خلال الشهر الماضي.

وأوضح مدير دائرة الطب الوقائي في الإدارة العامة للرعاية الأولية د. مجدي ضهير أن الوزارة تجري زيارات تفتيش دورية تشمل أخذ عينات من الأغذية إلى جانب إجراءات وقائية أخرى ينفذها قسم مراقبة الأغذية.

وذكر أن إجمالي أماكن التفتيش الصحي بلغ خلال شهر أغسطس/ آب الماضي (596) منشأة، منها (158) منشآت إنتاج أغذية، بينما بلغ عدد منشآت تقديم الخدمة العامة (مطاعم- فنادق) التي خضعت للتفتيش (81) منشأة، بالإضافة إلى مراقبة (73) من مستودعات ومخازن الأغذية، ومتابعة (32) من الأسواق الشعبية، و(252) من المحلات التجارية.

وبين ضهير أن عدد المحاضر التفتيشية والاخطارات بلغت (79) ما بين اخطارات، وتحفظ على الأغذية، ومحاضر ضبط واغلاقات وتوقف عن العمل، وتحويل ملفات للنيابة العامة.

وأشار إلى أن إجمالي عينات الأغذية التي خضعت لفحص مخبري بلغت (232) عينة، توزعت ما بين عصائر ومشروبات، وألبان ومنتجاتها، وسكاكر وحلويات، وزيوت ودهون ولحوم وأسماك، وبقوليات وخضار وفواكه مجففة وحبوب ومنتجاتها وغيرها من العينات الغذائية المختلفة.