وفد التفاوض الصيني يغادر إلى واشنطن في 10 أكتوبر الجاري

​الصين تتلقى دعوة أمريكية لجولة جديدة من المفاوضات التجارية

صورة أرشيفية
بكين / وكالات:

قالت السلطات الصينية، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة وجهت دعوة لبكين لإجراء جولة جديدة من المحادثات التجارية، بغية إنهاء الأزمة بين البلدين، بحسب إعلام محلي.

وذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية (رسمية)، أن نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، سيترأس وفدا صينيا رسميا إلى واشنطن، لإجراء جولة جديدة من المحادثات مع نظرائهم الأمريكيين، بهدف التوصل إلى اتفاق تجاري.

وأوضحت أن الوفد سيغادر إلى واشنطن في العاشر من أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

ويأتي استئناف محادثات التجارة، بالتزامن مع إدراج الولايات المتحدة 28 منظمة تجارية وحكومية صينية على اللائحة السوداء، بتهمة ضلوعها في "حملة الصين القمعية" ضد الإيغور وغيرها من الأقليات المسلمة في إقليم شينجيانغ (تركستان الشرقية) ذاتية الحكم.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن البيت الأبيض عن إجراء جولة جديدة من المحاثات التجارية مع الصين في واشنطن، الخميس المقبل الموافق 10 أكتوبر الجاري.

وفشلت أكثر من 12 جولة من المباحثات التجارية بين بكين وواشنطن خلال الشهور التسعة الماضية، رافقها تصاعد حدة الخلافات دفعت إلى تبادل فرض رسوم جمركية.

وشهدت الفترة الأخيرة الماضية، إظهار البلدين بوادر على تخفيف التوترات، حيث أرجأت الولايات المتحدة بعض الزيادات في الرسوم الجمركية، في حين اشترت الصين كميات متواضعة من المنتجات الزراعية الأمريكية.