إقرأ المزيد


السعودية ​تنفي صحة اتهامات أممية باستهدافها مزارع يمنية

الرياض - الأناضول

نفت السعودية الثلاثاء 24-10-2017 صحة ما ورد في تقرير للأمم المتحدة من اتهامات لها بـ"استهداف مزارع في اليمن عمدًا خلال العمليات العسكرية للتحالف العربي".

وقالت السكرتير الأول للبعثة السعودية الدائمة في الأمم المتحدة نورة الجبرين إن "المعلومات عن استهداف السعودية عمدًا للمزارع في اليمن خلال العمليات العسكرية، لا أساس لها من الصحة وليس من المقبول عرضها في تقرير دولي كهذا (ردًا على تقرير مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بالحق في الغذاء، هلال إلفر) ".

وأعربت عن الأسف لاستناد التقرير على ما أسمته بـ"الصحف الصفراء" لتكون مرجعًا يستمد منه معلوماته.

وأضافت أن "من أعد التقرير لم يتحر الدقة في جمع المعلومات من مصادرها الصحيحة".

وبينت أن تدخل المملكة في اليمن "جاء استجابة لدعوة الرئيس الشرعي لليمن (عبد ربه منصور هادي) لاستعادة الشرعية وضمان استتباب الأمن في هذا البلد الشقيق ضد مليشيات الحوثي المسلحة وقوات النظام السابق".

ودعت المسؤولة السعودية إلى "تحري الجهات الرسمية في الأمم المتحدة الدقة في المعلومات والتأكد من مصداقيتها وأخذها من مصادرها الرسمية قبل التصريح بها وتضمينها في تقاريرها".

ويشهد اليمن، منذ نحو عامين ونصف العام، حربًا بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة ثانية.