إقرأ المزيد


​السعودية تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 30 مليون دولار

رام الله - الأناضول

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة 31-3-2017، عن تحويل مبلغ 30.8 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية، لدعم الموازنة العامة للبلاد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية اليوم، أن "مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أحمد قطان، أوضح أن المبلغ يمثل قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم موازنة فلسطين للفترة من ديسمبر/ كانون أول 2016 حتى مارس/آذار 2017، بواقع 7.7 مليون دولار شهرياً".

وخفضت السعودية من دعمها المالي للسلطة الفلسطينية، منذ أبريل/ نيسان 2016، من 20 مليون دولار أمريكي شهرياً إلى 7.7 مليون دولار أمريكي.

وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم، في الوقت الراهن من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه في 2014.

وتراجعت المنح المالية للحكومة الفلسطينية، خلال العام الماضي بنسبة 43% عما كانت عليه خلال السنوات الماضية، إلى 602 مليون دولار أمريكي، نزولاً من حدود 1.1 مليار دولار أمريكي، بحسب أرقام الميزانية الفلسطينية.

وأكد قطان، أن المملكة العربية السعودية ستستمر في دعم القضية الفلسطينية على الأصعدة السياسية والاقتصادية والإنسانية كافة.