إقرأ المزيد


الشئون المدنية: لا يوجد معلومات تتعلق بفتح معبر رفح

غزة - فلسطين أون لاين

قال مدير الإعلام بهيئة الشؤون المدنية الفلسطينية محمد المقادمة الثلاثاء، إنه "حتى اللحظة لم تردهم أي تعليمات تتعلق بفتح معبر رفح مع مصر" يوم غدٍ 15 نوفمبر، وفق تصريحات سابقة لمسؤولين في السلطة أفادت بفتحه بهذا الموعد.

وأضاف المقادمة في تصريح لوكالة الأنباء المحلية "صفا"، أنهم بانتظار التعليمات التي يُبلّغوا بها عبر وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، لافتًا إلى استعداد طواقم الوزارة للعمل على المعبر حين فتحه.

يذكر أن الشيخ أكد في 31 أكتوبر الماضي ببيان صحفي أنه سيجري الإعلان عن إعادة العمل بشكل طبيعي على معبر رفح-كما قبل 14 يونيو 2007-بدءًا من 15 نوفمبر الجاري؛ وفق اتفاق المعابر الموقع عام 2005.

واستدعت السلطة نحو 100 من عناصر الأجهزة الأمنية التابعين لهيئة المعابر والحدود، بينهم 34 عنصر سيعملون في الجوازات على معبر رفح.

تسلمت حكومة الوفاق الفلسطينية بشكل رسمي في 1 نوفمبر الجاري المسؤولية الكاملة عن معابر قطاع غزة (رفح-بيت حانون-كرم أبو سالم)، دون تواجد لأي من موظفي غزة السابقين.

ووقعت حركتا فتح وحماس في 12 من أكتوبر الماضي اتفاقًا للمصالحة في القاهرة برعاية المخابرات المصرية، واتفقتا فيه على الانتهاء من إجراءات تمكين حكومة الوفاق بشكل كامل والقيام بمسؤولياتها في إدارة القطاع كما الضفة الغربية وفق النظام والقانون بحد أقصى 1/12/2017.

مواضيع متعلقة: