ا​لصحة اليمنية تدشّن حملة للتحصين ضد الدفتيريا

عدن - الأناضول

دشنت وزارة الصحة العامة اليمنية، اليوم السبت، حملة التحصين ضد مرض "الدفتيريا"، في محافظة عدن جنوبي البلاد.

وقال وكيل وزارة الصحة للرعاية الأولية علي الوليدي، إن الحملة تستهدف أكثر من مليونين و666 ألف طفل، من سن 6 شهور وحتى ما دون 15 عاماً.

وأشار أن الحملة ستشمل 39 مديرية في 11 محافظة من بين 22 محافظة، هي: عدن، تعز، الحديدة، عمران، إب، صنعاء، الأمانة، حجة، المحويت، صعدة، ريمة.

وأوضح، أن الحملة ستنفذ عبر المرافق والمراكز الصحية والمدارس والمواقع المؤقتة، من خلال فرق التطعيم الثابتة والمتحركة في المديريات المستهدفة وبتمويل من منظمتي "الصحة العالمية" و"يونيسف"، فضلاً عن البنك الدولي.

وبيّن، أن عدد الإصابات المؤكدة بالدفتيريا في اليمن، بلغ حتى 24 فبراير/ شباط 2018 نحو ألف و172 إصابة، ووفاة 72 حالة في 68 مديرية تتوزع على 20 محافظة وبنسبة وصلت 6.1%.

وأكد أن الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، بسبب الحرب المستمرة التي أشعلتها مليشيات "الحوثي"، ساهمت في تردي الوضع البيئي والصحي وانتشار الأوبئة.

ولفت، إلى أن الحملة كان من المفترض تنفيذها في وقت مبكر، أي منذ بدء انتشار الوباء، إلا أن المليشيات الانقلابية عملت على تأجيلها وإعاقة تنفيذها.

ودعا "الوليدي"، أولياء الأمور والأمهات إلى التعاون مع الفرق الصحية وتحمل المسؤولية تجاه أطفالهم عبر تحصين جميع الأطفال في المديريات المستهدفة بلا استثناء.