إقرأ المزيد


​الصحة العالمية: 6 حالات وفاة جديدة بالكوليرا في اليمن

صنعاء - الأناضول

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، تسجيل ست حالات وفاة جديدة بوباء الكوليرا في اليمن، خلال الــ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 1971 حالة، منذ 27 أبريل/ نيسان الماضي.

وقالت المنظمة في تقرير، إنه "تم تسجيل 498 ألف حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، مع رصد 1971 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، حتى صباح اليوم".

وأشار التقرير إلى تسجيل 4 آلاف حالة يشتبه إصابتها بالمرض، وهو مؤشر على تراجع في نسب انتشار المرض الذي كان يصيب 6 آلاف حالة بشكل شبه يومي.

وأمس، قالت المنظمة نفسها، إن "ما يفوق 99% من المصابين بالإسهال المائي الحاد والكوليرا ممن استطاعوا تلقي الخدمات الصحية، بقوا على قيد الحياة".

وأشارت إلى إمكانية إنقاذ مزيد من الأرواح، عبر توفير العلاج وتأهيل المراكز الصحية.

و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يتلق العلاج، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل أكبر للإصابة.

ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، خلّفت أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور اقتصادي حاد.

مواضيع متعلقة: