"الصحة العالمية": 57 ٪ من وفيات اليمن بسبب أمراض غير معدية‎

صورة أرشيفية
اليمن/ الأناضول

قالت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، إن 57 بالمائة من إجمالي الوفيات في اليمن، ناجمة عن الأمراض غير المعدية مثل السرطان.

وأضافت المنظمة، في تغريدة نشرتها عبر الحساب الرسمي لمكتبها باليمن، بموقع "تويتر": "بفضل الدعم السخي من حكومة الكويت، تمكنت الصحة العالمية من توفير الإمدادات المنقذة للحياة لمرضى السرطان في اليمن"، دون تفاصيل أكثر.

وفي مارس/ آذار الماضي، أفادت المنظمة نفسها بوجود 35 ألف مريض بالسرطان في اليمن، بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية المتخصصة المنقذة للحياة، مشددة على أنه ينبغي أن لا تكون الإصابة بهذا المرض حكما بالإعدام على المصاب.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن من تدهور حاد جراء الحرب المستمرة، ما أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض، وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة "الحوثي" المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 20

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة.