إقرأ المزيد


الشرطة العراقية تعيد افتتاح 15 طريقًا حيويًا في الموصل

قوات عراقية (أ ف ب)
نينوى - الأناضول

أعلنت قيادة شرطة نينوى، الأحد 15-10-2017 ، إعادة افتتاح طرق حيوية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) أغلقت بعد انتهاء الحرب على "تنظيم الدولة الإسلامية" لدواعٍ أمنية.

وقال العميد الركن واثق الحمداني مدير شرطة نينوى ، "منذ الجمعة الماضي وحتى اليوم تم إعادة افتتاح 14 طريقًا رئيسًا في الجانب الشرقي للموصل أبرزها الطرق الرابطة بين المناطق التجارية والمراكز الحيوية كـ طرق (المجموعة الثقافية، والشرطة، والحدباء، والزهور، وكوجلي)".

وأشار إلى أن "هذه الطرق أغلقت بشكل جزئي أو كلي من قبل قيادة عمليات نينوى للسيطرة على الوضع الأمني داخل المدينة عقب الانتهاء من القضاء على "تنظيم الدولة"، إذ كان من المحتمل أن تستغل خلايا التنظيم الهاربة هذه الطرق لتنفيذ عملياتها الإرهابية".

وتابع، أن "طريق بغداد في الجانب الغربي لمدينة الموصل قد جرى إعادة افتتاحه اليوم أيضًا من قبل قيادة شرطة نينوى بالتنسيق مع قيادة عملياتها، بعد انتهاء الكوادر الخدمية من إعادة تأهيله".

وأوضح أن "هذا الطريق يعد من أهم الطرق في الموصل بسبب ربطه المدينة بقسمها الجنوبي بشكل مباشر ومن هناك يربطها مع محافظة صلاح الدين ثم العاصمة بغداد".


مواضيع متعلقة: