الشجاعية يُعدل المسار بفوز كاسح ومستحق على الهلال

غزة_علاء شمالي

تمكن الشجاعية من تصحيح مساره وتحقيق فوز كاسح على الهلال بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب فلسطين، ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري "القدس" الممتاز.

كما ووجه الشجاعية صفعة قوية "خمساوي" للهلال الطامح للانفراد بالصدارة بعد نتائجه الإيجابية.

سجل خماسية الشجاعية، أحمد حرارة (34)، وسالم وادي (42)، وعلاء عطية (64+85+91)، ليرفع الشجاعية رصيده إلى (6) نقاط في المركز السابع، فيما تجمد رصيد الهلال عند (11) نقطة في المركز الثالث.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

المباراة بمجملها كانت من جانب واحد وبدأ الشجاعية محاولاته الهجومية سيطر من خلالها على أجواء المباراة في ظل غياب كبير لفريق الهلال الذي اعتمد على الكرات الطولية المرتدة دون أي خطورة.

وأنقد محمد حسان مرماه من هدف محقق حينما أخرج الكرة عن خط المرمى، بعد عدة محاولات هجومية للشجاعية، وحاول سالم وادي تحريك عداد النتيجة بتسديدة جاورت المرمى مستفيداً من عرضية عمر العرعير الذي سدد كرة قوية بجوار المرمى.

محاولات الشجاعية استمرت باستخدام كل الأساليب وسدد علاء عطية كرة صاروخية من وسط الملعب حولها الحارس إياد أبو دياب لركنية، قبل أن تهتز شباك الهلال بالهدف الأول عن طريق أحمد حرارة الذي تابع تصدي الحارس أبو دياب لتسديدة عمر العرعير (34).

تألق أبو دياب تواصل بمنع علاء عطية من هدف آخر بعدما سدد كرة ثابتة أخرجها بصعوبة، قبل أن يوقع سالم وادي على الهدف الثاني للشجاعية (42) ويُنهي به أحداث الشوط الأول.

الشوط الثاني

لم يختلف الحال في الشوط الثاني وامتص الشجاعية الدقائق الأولى لرغبة الهلال بتقليص الفارق بعدما سدد محمد عبيد كرة جاورت المرمى، ليرد عليه علاء عطية بتسديدة صاروخية في الزاوية العلوية لقائم الهلال، تبعها تسديدة قوية من وسيم فرج حولها أبو دياب لركنية.

وتمكن علاء عطية من فك النحس الملازم له وسجل أول أهدافه وثالث أهداف فريقه بتسديدة مقوسة بعدما لمح تقدم الحارس مستفيداً من تمريرة سحرية من عمر العرعير الذي وضعه في مواجهة المرمى (64).

لم يظهر الهلال أي خطورة على مرمى الشجاعية سوى من بعض المحاولات الخجولة قبل أن يمنع القائم مجدداً عطية من تسجيل هدف آخر بعدما سدد كرة ثالثة، فيما حرم القائم الأيمن فرج جندية من زيادة غلة الأهداف بعدما سدد كرة قوية قبل أن يعود عطية ويتألق ويسجل ثاني أهدافه ورابع أهداف فريقه من تسديدة مقوسة سكنت شباك الحارس أبو دياب (85)، قبل أن يختتم عطية ثلاثيته (هاتريك) بهدف خامس لفريقه (91)، لينقذ محمد عاشور فريقه من هدف سادس بعدما أخرج الكرة عن خط المرمى من تسديدة فرج جندية لتنتهي المباراة بخماسية نظيفة للشجاعية.