الشاطئ يُفرط بفوز مستحق وشباب رفح يواصل النزيف

غزة/ علاء شمالي:

فرَّط فريق الشاطئ بفوز كان في متناول اليد واكتفى بتعادل إيجابي بهدف لمثله مع ضيفه شباب رفح في المباراة التي أقيمت أمس، على ملعب اليرموك ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لموسم 2019-2020.

سجل هدف الشاطئ، مهند أبو زيد (12)، فيما سجل هدف شباب رفح، عبد الرحمن وشاح (33) من ركلة جزاء، ليرفع الشاطئ رصيده إلى (5) نقاط في المركز الثاني، فيما حصد شباب رفح نقطته الثانية وبقي في المركز الثامن.

الشوط الأول

البداية كانت عبارة عن هجوم كاسح للشاطئ لم يتوقف مطلقاً بفرصة أولى من تسديدة مهند أبو زيد الذي واصل الظهور الإيجابي وسجل هدف التقدم للشاطئ (12)، فيما كاد سليمان العبيد أن يضاعف النتيجة لولا براعة الحارس عبد الله أبو غزة الذي تصدى بجدارة.

شباب رفح لم يظهر بالقوة المناسبة وحاول امتصاص غضب الشاطئ وسدد عبد الله عبيد رأسية مرت فوق المرمى، فيما تحرر شباب رفح من الضغوط وسدد عبد الرحمن وشاح تسديدة مقوسة حولها الحارس أمير الكرد لركنية، قبل أن يتمكن وشاح من زيارة شباك الكرد وسجل هدف التعادل من ركلة جزاء (33).

محاولات الشاطئ الهجومية تواصلت بغزارة كبيرة وكان قريب من استعادة التقدم لولا تسرع المهاجمين، فيما كاد السدودي أن يسجل ثاني الأهداف من رأسية تألق أبو غزة في تحويلها لركنية، لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني

اختلف الحال في بداية الشوط الثاني الذي تدنى فيه مستوى الفريق وشهد ضعف كبير في المحاولات الهجومية على المرميين وكأن اللاعبين تأثروا سلباً باللعب تحت الأضواء الكاشفة.

تصاعد مستوى الفريقين تدريجياً وبدأ الشاطئ يبحث عن استعادة التقدم بالنتيجة لكن هذه المرة ظهر دفاع شباب رفح بقوة كبيرة وأحكم الإغلاق على مهاجمي الشاطئ بصورة مناسبة، في وقت تصاعد أداء وسط الملعب الذي تمكن من تمويل المهاجمين في أكثر من فرصة كاد محمد الشاعر أن يقلب الطاولة لولا تصدي أمير الكرد.

خطورة الهجمات تصاعدت للفريقين، وظهر وشاح في فرصة خطيرة لشباب رفح لولا صحوة الكرد التي منعت هدفاً محققاً، فيما اخترق سليمان العبيد دفاعات الزعيم وسدد كرة عرضية سارت ببطء على العارضة لتضل الطريق عن رأس مصطفى حسب الله الذي كان ينتظر إيداعها في الشباك الفارغة وتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

تشكيلة الشاطئ:

أمير الكرد، محمد عطا الله (محمد الرواغ 78)، محمد السدودي، فضل قنيطة، محمد ماضي، مصطفى حسب الله (بطاقة صفراء 61)، محمود أبو الخير (علاء اسماعيل 70)، أمجد أبو عودة (بلال النجار 80)، نهرو الجيش، سليمان العبيد، مهند أبو زيد.

* صاحب الهدف: مهند أبو زيد (12)

* المدرب: ربحي سمور

* الكابتن: سليمان العبيد

* عدد النقاط: 5

* الترتيب: (2)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1) .. البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة شباب رفح :

عبد الله أبو غزة، موسى أبو شريبين، أسامة أبو جاموس (بطاقة صفراء 40)، عبد الله البيوك (محمد موسى أبو عرمانة 33)، عودة ضهير، وليد أبو دان (بطاقة صفراء 70)، جمعة الهمص (أدهم القاضي 69)، عبد الله عبيد، عبد الرحمن وشاح (بطاقة صفراء 96)، أحمد الشاعر، محمد حامد الشاعر.

* صاحب الهدف: عبد الرحمن وشاح (33)

* المدرب: نادر النمس

* الكابتن: أحمد الشاعر

* عدد النقاط: (2)

* الترتيب: (8)

* العقوبات:البطاقات الصفراء: (3) .. البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (3)

* النتيجة: (1-1)

* الملعب: اليرموك

* التاريخ: 14/09/2019

* عدد الجمهور: 5000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 6:00

* وقت انتهاء المباراة: 8:26

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 5

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 10

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: سامح القصاص، مساعد أول: محمود الصواف، مساعد ثان: عبد الرحمن زقوت، حكم رابع: عاهد المصري

* مراقب المباراة: حمد تنيرة.. مُقيم الحُكام: سعود حمد