إقرأ المزيد


​دوري "الوطنية موبايل" الممتاز

الشاطئ يمسك طوق النجاة بعد فوزه على الشجاعية

غزة- علاء شمالي

اقترب فريق الشاطئ من تأمين نفسه في دوري الأضواء وبات بحاجة لنقطة واحدة فقط للقاء، وذلك بعد فوزه اليوم على الشجاعية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب فلسطين، في ختام منافسات الجولة العشرين من دوري "الوطنية موبايل" الممتاز.

سجل أهداف الشاطئ، سليمان العبيد (28+97)، ويوسف شلدان (67)، فيما سجل هدفي الشجاعية، عاهد أبو مراحيل (71) وأحمد أبو العطا (88)، ليرفع الشاطئ رصيده إلى (22) نقطة في المركز التاسع، فيما بقي الشجاعية في المركز الخامس خلف غزة الرياضي الرابع بفارق المواجهات المباشرة برصيد (29) نقطة.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

غياب الجماهير عن مدرجات الملعب تنفيذاً لعقوبة اتحاد كرة القدم، أثر على شكب ومضمون الفريقين فلم يُقدما المستوى المطلوب، حيث جاء الأداء باهتاً إلى حد كبير لكنهما سعيا لتحقيق بعض المحاولات الهجومية الخجولة على المرميين دون أي خطورة حقيقية.

تأثر الشجاعية بشكل كبير بعدما اضطر لتغيير مدافعه سالم وادي للإصابة قبل أن يستغل الشاطئ النقص العددي ويسجل سليمان العبيد الهدف الأول عند الدقيقة (28).

ولم يظهر الشجاعية بمستواه كعادته في كل المباريات وكانت محاولاته الهجومية قليلة في وقت سعى فيه الشاطئ لتعزيز النتيجة، فيما تواصلت مصائب الشجاعية حينما اضطر لتغيير اضطراري ثاني بخروج مدافعه خيري مهدي للإصابة ما دفع المدرب مصطفى نجم للاستعانة بلاعبين ناشئين لسد الفراغات الدفاعية لينتهي الشوط الأول بتقدم الشاطئ بهدف نظيف.

الشوط الثاني

تأثر دفاع الشجاعية بشكل كبير في بداية الشوط الثاني واستغل الشاطئ المساحات الدفاعية في المناطق الخلفية معتمداً على خطورة سليمان العبيد وانطلاقات محمد القاضي ليسجل يوسف شلدان الهدف الثاني عند الدقيقة (67).

بعد الهدف الثاني تراجع الأداء قليلاً قبل أن ينجح عاهد أبو مراحيل في تقليص الفارق بهدف أول للشجاعية عند الدقيقة (71)، في وقت سعى فيه الشاطئ للحفاظ على نتيجته بإغلاق المساحات الخلفية والتصدي لمحاولات الشجاعية الذي رفع من وتيرة أدائه بشكل تصاعدي مع الدقائق الأخيرة، قبل أن يسجل أحمد أبو العطا هدف التعادل له من كرة ثابتة خارج حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة (88).

ارتفعت وتيرة محاولات الشاطئ الهجومية في الوقت الضائع من المباراة من أجل خطف النقاط الثلاث واستغل سليمان العبيد خطأ ارتكبه خط الدفاع ليسجل الهدف الثالث والفوز عند الدقيقة (97)، لتنتهي المباراة بفوز الشاطئ بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مواضيع متعلقة: