​في افتتاح الجولة الـ19 للدوري الممتاز

الشاطئ والقادسية يخوضان المواجهة الأهم والأصعب هذا الموسم

غزة/ إبراهيم عمر:

تنطلق اليوم مباريات الجولة التاسعة عشرة للدوري الممتاز بلقاء خدمات الشاطئ مع القادسية على ملعب فلسطين في مباراة ستكون في غاية الأهمية بين متذيلي الترتيب الشاطئ والقادسية، ويحتاج كليهما لتحقيق الفوز في محاولة لتفادي الهبوط، ويعلمان جيداً أن الخسارة اليوم ستقلص من فرص البقاء بين الكبار في الموسم المقبل.

ويحتل الشاطئ المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، ولا خيار أمامه اليوم سوى الفوز إذا ما أراد البقاء في الدوري الممتاز، بينما ستزيد الخسارة من أوجاعه وسيتذيل جدول الترتيب قبل أسابيع قليلة من الختام.

وفاز الشاطئ في 3 مباريات فقط منذ بداية الدوري مقابل 7 تعادلات و8 هزائم، وهي نتائج لا تليق بتاريخ النادي وحتى بقدرات الفريق الحالية كونه يضم العديد من النجوم، كما أنه يملك قاعدة جماهيرية تعتبر من بين الأكبر على مستوى الكرة الغزية.

في المقابل، يريد القادسية العودة من ملعب رفح بالنقاط الثلاثة لعل ذلك يعينه على تجنب العودة السريعة لدوري الدرجة الأولى، إذ يملك 15 نقطة فقط، جمعها من فوزان فقط، مقابل 9 تعادلات و7 هزائم.

ولم تكن نتائج القادسية جيدة في موسمه الأول بالدوري الممتاز، وربما جاء ذلك نتيجة قلة الخبرة لدى لاعبيه، في ظل تواجد الفريق في الدوري الممتاز للمرة الأولى، لكنه أمام فرصة لتدارك نفسه ولو بشكل جزئي في حال فوزه اليوم، رغم صعوبة المهمة.

يذكر أن لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب رفح البلدي انتهى بفوز القادسية بهدفين دون، سجلهما عبدالله البيوك ومحمد النمس.