​القسام تطلق مخيمات "طلائع التحرير" في قطاع غزة

صورة أرشيفية
غزة/ جمال غيث:

أطلقت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، أمس، مخيمات "طلائع التحرير" في قطاع غزة للعام الجاري تحت شعار "للقدس ماضون".

وقالت الكتائب على لسان متحدث باسمها في مؤتمر صحفي عقد في موقع اليرموك شرق مدينة غزة: "نشهد انطلاق فعاليات مخيمات طلائع التحرير والتي خرجت عشرات الآلاف من الشباب الفلسطيني، على مدار الأعوام الماضية".

وأضافت: "ما إن أعلنَّا عن بدء التسجيل لمخيمات طلائع التحرير قبل أسبوع حتى أقبل الفتية والشباب على التسجيل"، مشيرًا إلى أن عشرات الآلاف سجلوا في المخيمات وأن الأعداد فاقت كل التوقعات.

رد عملي

واعتبرت الكتائب أن التسجيل في مخيمات طلائع التحرير والإقبال الكبير عليها طوال السنوات الماضية "رد عملي من شعبنا في وجه كل المراهنين على تصفيته ونزعه من وطنه، ودليل إضافي على تمسك شعبنا بهويته وأرضه واستعداده للدفاع بكل السبل وثقته العظيمة في المقاومة وقيادتها لمشروع التحرير وكنس المحتلين من أرضنا وبلادنا ومقدساتنا".

وأكدت أن "شعبنا المحاصر في غزة يعلن للعالم عبر طلائع التحرير أننا للقدس ماضون لا يثنينا حصارٌ ظالم أو خذلان وعدوان غاشم ولا صفقات ساقطة ولا تطبيع خياني".

وأوضحت الكتائب أن المخيمات تهدف لتقويم واستثمار طاقات الجيل الفلسطيني الواعد، وبث روح الصمود والتحدي في أبنائنا وشبابنا، وتعزيز ثقافة المقاومة والاعتزاز بالدين والوطن والهوية والثقة بالقدرة على إنتاج نموذج البطولة في جيل الفتية والشباب خاصة، وإعطائهم مهارات في بناء واستخدام القوة الجسدية والتدرب على السلاح مع اتخاذ تدابير السلامة والأمان.

وأضافت الكتائب أن المخيمات ستعطي الفرصة أمام المنتسبين للتدريب في مجال الدفاع عن النفس واللياقة البدنية وقوة التحمل ومهارات في جوانب العمل التطوعي والإنساني، وكذلك في مجال الدفاع المدني والإسعاف الأولي، وتقويم الجانب السلوكي من خلال تعزيز قيم التسامح والبر والتعاون والعمل التكافلي وغيرها من القيم الإسلامية الرائدة وتحصين الشباب روحيًّا وفكريًّا وأمنيًّا.

برامج المخيم

وخصصت قيادة المخيمات برامج عملٍ مكثفة يقوم عليها مدربون ذوو مهارة عالية ومحاضرون ذوو كفاءة وخبرة سواء في مجال التدريب العسكري والمهارات البدنية أو في مجال الانضباط والكشافة أو في مجال التحصين الأمني والمجتمعي عبر محاضرات في مجالات متعددة منها الدينية والثقافية والأمنية والعسكرية.

واختتمت الكتائب مؤتمرها بتوجيه رسالة للشعب الفلسطيني أكدت فيها أنها تقدر هذه الثقة وهذا الالتفاف وهذا الإقبال، مشددة على أن المقاومة ستظل الحصن الحصين لشعبنا في كل المراحل والمحطات.

وكانت كتائب القسام أعلنت في العاشر من الشهر الجاري، عن فتح باب التسجيل لمخيمات طلائع التحرير لعام 2019م، والتي تستهدف كلًّا من المرحلة الإعدادية، والمرحلة الثانوية، والمرحلة الجامعية فما فوق، في جميع المواقع العسكرية التابعة لها، والمساجد القريبة منها.

وانطلقت مخيمات طلائع التحرير في عام 2015م، ولاقت تلك المخيمات تجاوبًا كبيرًا من قبل الفتيان والشبان ضمن الفئات العمرية المسموح لها بالتسجيل.