القسام: حكومة الاحتلال لم تطلب فتح ملف "منغستو"

صورة تعبيرية
غزة/ فلسطين أون لاين:

نفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" يوم السبت، طلب حكومة الاحتلال الإسرائيلي عبر أي من الوسطاء فتح ملف المفقود الإسرائيلي من أصول إثيوبية أبراهام منغستو، المختفي في قطاع غزة منذ عام 2014.

وبحسب ما نقلت قناة "روسيا اليوم" عن قائد في القسام، "لم تطالب الحكومة الإسرائيلية عبر أي من الوسطاء بفتح قضية المفقود أبراهام منغستو مع قضية أسرى العدو منذ اختفائه، ولم يتم إدراجه ضمن ملف المفاوضات نهائيًا".

وجاءت تصريحات القيادي في القسام في وقت يشهد فيه الكيان الإسرائيلي احتجاجات غاضبة مستمرة منذ الـ2 من يونيو على خلفية مقتل إسرائيلي من أصول إثيوبية على يد عنصر في شرطة الاحتلال.

وكانت الرقابة الإسرائيلية سمحت في يوليو 2015 بنشر نبأ اختفاء الإسرائيلي "أبراهام منغستو" من ذوي الأصول الأثيوبية بقطاع غزة قبل 10 أشهر (سبتمبر 2014) بعد تسلله من السياج الأمني شمالي القطاع.

وعرضت كتائب القسام صور أربعة جنود إسرائيليين وهم: "شاؤول آرون" و"هادار جولدن" و"أباراهام منغستو" و"هاشم بدوي السيد"، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

وتشترط حركة حماس بدء أي مفاوضات مع الاحتلال بالإفراج عن محرري صفقة "وفاء الأحرار"، الذين أعاد اعتقالهم.

وأعاد الاحتلال اعتقال أكثر من 50 مُحررًا بالصفقة التي تمت عام 2011، وأفرج بموجبها عن ألف أسير نصفهم من ذوي الأحكام العالية مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، الذي أسر من على حدود القطاع صيف 2006، وبقي في قبضة المقاومة خمس سنوات.