إقرأ المزيد


​النخالة: لقاؤنا مع وفد تعليم رام الله حول المنهاج إيجابي وعملي

صورة أرشيفية لسمية النخالة (وسط)
غزة - نسمة حمتو

وصفت مسؤولة في وزارة التربية والتعليم، اللقاءات التي جمعتهم لمدة يومين في قطاع غزة مع نظرائها من رام الله، بالإيجابي والعملي.

وقالت مديرة دائرة المناهج بوزارة التربية والتعليم العالي د. سمية النخالة: إن الوزارة في غزة عملت على حل بعض المشاكل المتعلقة بمنهاج الرياضيات، وأن الوفد الزائر أخذ الملاحظات المتعلقة في المنهاج من الصف الأول حتى الرابع والتي تم الخروج بها للنقاش مع مركز المنهاج في الضفة، وأخذها بعين الاعتبار.

وأضافت النخالة لـ"فلسطين": إن هناك بعض الثغرات "البسيطة" التي تتعلق بمادة الرياضيات لها علاقة بالصور والمساقات وبعض التدريبات تم مناقشتها، لافتة إلى أن الوزارة في غزة تعاونت مع وفد رام الله في إنشاء منهاج جديد من الصف الخامس حتى الحادي عشر.

وكان وفد من وزارة التربية والتعليم من رام الله، برئاسة رئيس مركز المناهج ثروت زيد، زار قطاع غزة، الأربعاء والخميس، الماضيين، لحل بعض الإشكاليات المتعلقة بمادة الرياضيات، ومتابعة العديد من القضايا التربوية والمتعلقة بالمناهج التعليمية والإشراف التربوي والامتحانات.

وتكون الوفد من 16 شخصا لتطوير المناهج وخاصة منهاج الرياضيات في الصفوف من الخامس حتى الثاني عشر.

وبينت النخالة أن مثل هذه اللقاءات بين وزارتي التربية والتعليم في الضفة الغربية وقطاع غزة تعزز العلاقة وتساهم بشكل كبير في حل المشكلات، مشيرة إلى أنه على الرغم من اللقاءات التي تعقد عبر الفيديو كونفرنس والهاتف والبريد الالكتروني إلا أن اللقاء الوجاهي أفضل بكثير.

وأبدت النخالة أملها بأن يكون هناك لقاءات متبادلة بين الضفة الغربية وقطاع غزة للتمكن من تطوير العمل.