إقرأ المزيد


​خلال زيارته التفقدية لسجن النساء

النائب العام: الهدف من العقوبة الإصلاح وإعادة تأهيل السلوك

غزة - فلسطين أون لاين

أكد النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون خلال زيارته التفقدية لسجن النساء المركزي بأنصار أن الهدف من العقوبة الإصلاح وإعادة تأهيل السلوك وتقويمه، مبيناً حسن معاملة إدارة السجن للنزيلات بإنسانية وفق القوانين والأنظمة وبما لا يخل بالنظام، مشيراً إلى تفقده ومتابعته للمؤسسات الخاصة بالنساء والأحداث باعتبارها فئات مهمشة بحاجة إلى رعاية واهتمام.

واطمئن النائب العام خلال زيارته على سلامة الإجراءات القانونية والظروف المعيشية والصحية للنزيلات، واستمع إلى عدد من شكاوى النزيلات والملاحظات التي أبدتها إدارة السجن بما يحقق العدالة وسيادة القانون.

وناقش المستشار المدهون مع مدير سجن النساء المركزي الرائد/ أمل نوفل محددات منح الإجازات البيتية للنزيلات، وعقد محاكمات خاصة داخل مركز التوقيف، وتزويد النيابة العامة بتقارير دورية عن الموقوفات طبقا لمراقبة السلوك والإرشاد النفسي لأخذ ذلك بالإعتبار عند المرافعة أمام المحاكم.

وأفادت الرائد نوفل إلى حسن المعاملة مع النزيلات وتوفير الإرشاد النفسي والديني لهن عبر دروس توعوية ودينية دورية، وتنفيذ خطة تربوية واجتماعية شاملة تتضمن برامج تاهيل وتدريب ومحو الأمية لمن لم تسمح ظروفهن الاجتماعية بالالتحاق بالمدارس وتعليم التطريز والحرف الملائمة لهن.

مواضيع متعلقة: