إقرأ المزيد


"الميزان" يثمن الجهود الحكومية القاضية بتعميق حوض ميناء غزة

غزة- فلسطين أون لاين

ثمن مركز الميزان لحقوق الإنسان، جهود وزارتي النقل والمواصلات ووزارة الأشغال العامة، والقاضية بتعميق حوض ميناء غزة البحر، عبر رفع الرمال المتراكمة من القاع؛ لتسهيل الحركة أمام السفن البحرية.

وقال المركز في بيان صحفي، اليوم، "نرحب بجهود الوزارتين في ظل نقص الإمكانيات نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع"، مؤكدا مواصلته الدائمة لتحسين قضايا المواطنين ووضعها أمام الجهات المسؤولة لمحاولة حلها، وذلك من أجل الارتقاء بواقع حقوق الإنسان وتحسين الأوضاع المعيشية وخاصة للفئات الأكثر تضررا.

وأشار إلى أنه نظم لقاء جماهيرياً ضمن سلسلة فعاليات برنامج "واجه الجمهور" تحت عنوان "سلامة الصيادين ومعداتهم في حوض سفن ميناء غزة" بتاريخ 25 مايو/ أيار الماضي، وجمع اللقاء مجموعة من الصيادين المتضررين والمسؤولين في وزارة النقل والمواصلات، والأشغال العامة، والثروة السمكية وبلدية غزة.

وأضاف: "وبناء على اللقاء الماضي تقرر تشكيل لجنة تضم ممثلين عن الصيادين ومركز الميزان لحقوق الإنسان والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة لمتابعة مشكلة الحوض، حيث تكللت تلك الجهود بالبدء في إزالة رمال حوض ميناء غزة البحري".

يذكر أن الوزارتين شرعتا بالعمل منذ يوم الأحد الماضي، وذلك ضمن خطة عمل تستمر شهرين كاملين دون تشكيل أية خطر على حياة ومعدات الصيادين.