في افتتاح الجولة الرابعة عشرة لدوري "القدس"

"العميد" يستقبل اتحاد خانيونس.. و"الثوار" ضد "النشامى"

تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري "القدس"
غزة/ إبراهيم أبو شعر:


تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة عشرة لدوري "القدس"، بإقامة مباراتين، يلتقي فيهما غزة الرياضي مع اتحاد خانيونس على ملعب فلسطين، وشباب خانيونس مع شباب جباليا على ملعب خانيونس.

في المباراة الأولى يأمل كلا الفريقين تعويض خسارتهما في الجولة الماضية، إذ سقط الرياضي أمام الصداقة بهدف دون رد، بينما تعثر اتحاد خانيونس أمام شباب رفح بهدفين مقابل هدف واحد.

ويملك "العميد" 18 نقطة يحتل بها المركز السابع في جدول الترتيب، ورغم أنه بعيد حالياً عن حسابات الهبوط، إلا أنه سيحاول كسب النقاط الثلاثة على أمل تحسين موقعه في جدول الترتيب.

أما "البرتقالي" فيريد استعادة الصدارة ولو بشكل مؤقت، بعد أن تنازل عنها لصالح خدمات رفح في الجولة الماضية، حيث يملك حالياً 25 نقطة، مقابل 26 نقطة لخدمات رفح، الذي تنتظره مواجهة قوية في هذه الجولة مع جاره شباب رفح.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل السلبي.

في المباراة الثانية يستقبل شباب خانيونس نظيره شباب جباليا في مباراة قوية يبحث فيها كلا الفريقين عن النقاط الثلاثة.

ويملك "النشامى" في رصيده 16 نقطة يحتل بها المركز الثامن، وكان قد فاز في الجولة الماضية على بيت حانون الأهلي، ليؤكد جديته في تحقيق نتائج أفضل في مرحلة الإياب، بعد عروض ونتائج مخيبة للآمال في الدور الأول.

واكتفى "النشامى" حامل اللقب منذ بداية الدوري بتحقيق 4 انتصارات فقط، مقابل 4 تعادلات و5 هزائم، في حصيلة لا تليق بالفريق الذي حصد اللقب الأخير خلال الموسم الماضي بجدارة.

أما شباب جباليا فيملك في جعبته 19 نقطة، يحتل بها المركز الخامس، ويريد اليوم تحقيق فوز جديد للتقدم إلى المركز الثالث بشكل مؤقت بالتساوي مع شباب رفح والهلال.

واستهل شباب جباليا مرحلة الإياب بتعادلين مع بيت حانون الأهلي واتحاد الشجاعة، علماً أن مباراة الذهاب مع شباب خانيونس انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد، سجله اللاعب إسماعيل جبر.

.