إقرأ المزيد


"المواصلات": الاحتلال يضيق على مستوردي قطع غيار المركبات المستعملة

غزة - فلسطين أون لاين

أشرفت دائرة التنسيق والمعابر بوزارة النقل والمواصلات على إدخال شاحنتين من أصل أربعة تحمل قطع غيار لمركبات مستعملة.

وقالت الدائرة في بيان لها الأربعاء 9-8-2017 ، إن سلطات الاحتلال تتعمد في الآونة الأخيرة إرجاع شاحنات قطع الغيار والتي يتم التنسيق لها بحجج أمنية واهية وغير معروفة وهذا يكلف التجار تكاليفاً باهظة، ومن ثم يقوم الاحتلال ببيعها في مزادات مما يكبدهم خسائر كبيرة.

وذكرت أن هذا الأمر انعكس سلباً على التجار وأدى إلى عزوف عدد كبير منهم عن تقديم طلبات لإدخال قطع الغيار نظراً للتضييق عليهم من قبل الاحتلال.

وأوضحت الدائرة أنه تم إدخال خلال شهر يوليو الماضي محركات مستعملة مستوردة للمركبات من الخارج عددها "584" محرك، و8 مشاطيح مستوردة لقطع غيار مركبات مستعملة من الخارج، بينما تم إدخال 90 مشطاح من دولة الاحتلال، مشيرةً إلى أن ذلك يؤدي إلى ارتفاع في أسعار قطع غيار المركبات المستعملة.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال أرجعت في الآونة الأخيرة عدد من شاحنات قطع الغيار المستعملة رغم التنسيق الكامل لها وإرفاق الكشوفات اللازمة لها والفواتير، مضيفةً: "عند وجود أي خلل يقوم بإرجاع كافة البضاعة وليس المشطاح الذي فيه المشكلة إن وجدت وهذا الأمر يؤدي إلى دفع التاجر نصف ثمن الحمولة للاحتلال بجانب عدم حصوله على بضاعته التي تم التنسيق لها".