إقرأ المزيد


​كأس غزة 2017

المشتل والزوايدة واتحاد جباليا أول المتأهلين لدور الـ32

غزة - وائل الحلبي

تأهلت فرق المشتل والزوايدة واتحاد جباليا إلى الدور الـ32 من بطولة كأس غزة 2017 بعدما تفوقت على فرق الترابط ونماء والعطاء (على التوالي), في افتتاح منافسات الدور التمهيدي الثاني من البطولة.

المشتل (0/4) الترابط

في المباراة الأولى، اكتسح المشتل فريق الترابط برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب محمد أبو تريكة شرق مدينة غزة.

وتمكن المشتل من حسم بطاقة الصعود بفضل الفوز الكبير برباعية نظيفة والتي تناوب على تسجيلها كلاً من طارق مسعود (7) ومحمد النونو (31) ومحمد سالم (56) وأحمد أبو الريش (63).

أدار اللقاء: يوسف أبو سمعان للساحة وساعده حسام الحرازين وإبراهيم الزعانين وعاهد المصري رابعاً.

شباب الزوايدة (0/1) نماء

وفي المباراة الثانية، خطف الزوايدة بطاقة الصعود للدور المقبل من البطولة بفوزه الغالي على فريق نماء بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى على ملعب خانيونس البلدي.

ويدين الزوايدة لنجم الفريق مهند البحيصي صاحب هدف اللقاء الوحيد الذي تابع كرة مرتدة من دفاع نماء وأودعها الشباك وسط فرحة كبيرة للاعبي الزوايدة (38), ولم يتمكن نماء من تعديل النتيجة بالرغم من الفرص المتاحة له خاصة في الشوط الثاني.

أدار اللقاء: محمد أبو شهلا للساحة وساعده أمجد لقان ونادر أبو هجرس ومحمد العقاد رابعاً.

اتحاد جباليا (2/4 ركلات ترجيح) العطاء

وفي المباراة الثالثة، حسم اتحاد جباليا صعوده لدور الـ32 من بطولة الكأس بفضل تفوقه بركلات الترجيح على حساب العطاء بنتيجة (2/4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهم في اللقاء الذي أقيم على ملعب النصيرات البلدي.

وبقيت الأهداف غائبة عن اللقاء حتى الدقائق العشرة الأخيرة, حيث تقدم العطاء عبر فؤاد بركة من تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء (81), قبل أن يعدل أحمد زيارة النتيجة لاتحاد جباليا بعدما تابع كرة مرتدة من حارس العطاء الذي تصدى لركلة جزاء نفذها زيارة (89), ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح والتي حسمها اتحاد جباليا لصالحه.

سجل لاتحاد جباليا: ضياء فرج, مؤمن زيدان, حاتم عبد العاطي, محمد أبو زيد وأهدر عبد الرحيم عروق, فيما سجل للعطاء محمد أبو ريدة, عمر الخطيب وأهدر سامي الفجم وفؤاد بركة.

أدار اللقاء: وائل خطاب للساحة وساعده إياد أبو عبيد ومحمد خطاب وحازم معروف رابعاً.

مباريات السبت

وتُستكمل منافسات الدور التمهيدي الثاني السبت بإقامة ثلاثة مباريات, حيث يلتقي العودة نظيره الأقصى على ملعب التفاح ويأمل كل فريق منهم بتحقيق الفوز وخطف التأهل, وكان العودة تفوق على حطين في الدور الأول فيما تأهل الأقصى على حساب أهلي البريج.

ويلتقي الرضوان فريق الجزيرة على ملعب محمد أبو تريكة وهو نفس الملعب الذي حقق فيه الفريقين فوزهم في الدور الأول من البطولة على حساب اليرموك وفلسطين, لذا يتطلع كل منهم لتكرار ما حققه في المرحلة الأولى من المسابقة.

ويسعى الشوكة لمواصلة مشواره في البطولة عندما يلتقي أهلي النصيرات على ملعب خانيونس البلدي, ويعول الشوكة على تفوقه خدمات دير البلح في المرحلة السابقة من البطولة خاصة وأن الأخير يعد أبرز فرق الدرجة الثاني, فيما وصل أهلي النصيرات للدور الثاني من البطولة بشكل تلقائي عن طريق القرعة.

مواضيع متعلقة: