المركز الثاني لفلسطين بمسابقة الحساب الذهني العالمية

رام الله - فلسطين اون لاين

حصد طلبة فلسطين المشاركون في مسابقة الحساب الذهني ل "أباكس" بدولة ماليزيا؛ المركز الثاني من المسابقة على مستوى العالم، بعد منافسات جرت مع 65 دولة، بمشاركة 5000 متسابق.


والطلبة الفائزون هم: محمد عويس وآرام رصرص وقصي أبو لبدة ومصطفى دقاق.


وقال وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم إن هذا الفوز بالوقت الراهن، يجسد حضور فلسطين على الصعيد العالمي، حتى وإن حاول الاحتلال ومناصروه تغييبها بقرارات جائرة. وبارك للطلبة وذويهم والأسرة التربوية ومركز "يوسي ماس" هذ الفوز.


وشدد صيدم على أن فلسطين تعودت على تصدر المشهد الدولي بتحقيق الإنجازات والنجاحات المتلاحقة في مختلف المجالات، وهو ما يجسد حب الفلسطيني للعلم والثقافة وروح العزيمة والإرادة القوية التي يمتلكها؛ وبما يؤكد فشل كافة سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتجهيل وحصر إمكانيات الشعب الفلسطيني. وثمن جهود مركز "يوسي ماس" وتعاونه مع الوزارة في سبيل اكتشاف ورعاية المواهب الطلابية.


من جهتهم، عبَّر الطلبة عن سعادتهم بتحقيق هذا المركز رغم طموحهم للمركز الأول في هذه المسابقة. وشكروا الوزير صيدم والأسرة التربوية ومركز "يوسي ماس" على اهتمامهم ومتابعتهم التي عززت من عزيمتهم وإصرارهم على الفوز ورفع اسم فلسطين عالياً في سماء الإبداع والتميز.

مواضيع متعلقة: