إقرأ المزيد


​المنامة تدعو رعاياها في لبنان للمغادرة فورا

المنامة- قدس برس

دعت وزارة الخارجية البحرينية جميع الرعايا البحرينيين الموجودين حاليا بلبنان إلى المغادرة فورامع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر.


وقالت الخارجية البحرينية، في بيان أصدرته اليوم الأحد: "نظرا للظروف والتطورات الراهنة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية تطلب وزارة الخارجية من جميع مواطني البحرين المتواجدين في لبنان المغادرة فورا".

وأضاف البيان: "تجدد وزارة الخارجية دعوتها لجميع المواطنين الكرام بعدم السفر نهائيا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك حرصا على سلامتهم، وتجنبا لأي مخاطر قد يتعرضون لها جراء هذه التطورات".، وفق البيان.

وتأتي الخطوة البحرينية في ظل أزمة سياسية داخلية لبنانية إثر إعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري وبشكل مفاجئ من العاصمة السعودية الرياض أمس السبت استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.

وهاجم الحريري في كلمته التي أعلن فيها الاستقالة، كلا من إيران و"حزب الله"، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري، وكشف عن احتمال تعرضه لعملية اغتيال.

تجدر الإشارة إلى أن البحرين هي عضو في التحالف الدولي الذي تقوده السعودية في اليمن، كما أنها أيضا واحدة من الدول الخليجية الثلاث بالإضافة إلى مصر تنفذ حصارا منذ 5 حزيران (يونيو) الماضي ضد قطر.

مواضيع متعلقة: