"العمل" توقع على 5 مبادرات لمراكز التدريب المهني بغزة

غزة - فلسطين أون لاين

وقعت وزارة العمل في غزة مع الوكالة البلجيكية للتنمية، الخميس، 5 مبادرات لمراكز التدريب المهني بقيمة 100 ألف يورو، خلال حفل انطلاق مبادرات التعليم والتدريب المهني والتقني المستمر (CVET) في قطاع غزة.

وحضر التوقيع ممثل الوكالة البلجيكية للتنمية في فلسطين ديرك ديبرز، ومدير الوكالة في الضفة الغربية نصر غنيم، ومدير الوكالة في قطاع غزة حنين أبو نحلة، وعن وزارة العمل مدير عام التدريب المهني محمد أبو حية، ومدير عام التعاون الدولي والعلاقات العامة ماهر أبوريا، وممثل الاغاثة الاسلامية في فلسطين منيب أبو غزالة، وممثل القطاع الخاص ماهر الطباع.

وأعرب ديبرز عن سعادته بالشراكة الحقيقة من خلال توقيع هذه المبادرات التي تسهم في تطوير قطاع التدريب والتعليم المهني في فلسطين، موضحًا أن الاتفاقية تشمل 18 مبادرة في الضفة و12 مبادرة في غزة.

وأكد اهتمام الوكالة البلجيكية في مخرجات التدريب للمبادرات الحالية CVET، مشيرًا إلى أن هناك نقطة انطلاق نحو مبادرات جديدة.

أما أبو حية فشكر الوكالة البلجيكية للتنمية، والإغاثة الإسلامية، والتعاون الألماني على جهودهم الكبيرة في مجال تطوير قطاع التعليم والتدريب المهني، موضحًا أن وزارته نفذت 7 مبادرات العام المنصرم ضمن منهجية التدريب في موقع العمل، والتي أسهمت في توفير فرص عمل للمتدربين في سوق العمل.

وأشار إلى أن توقيع المبادرات الجديدة يأتي كمؤشر على التحسن في مستوى مخرجات التدريب بعد اكتساب المتدرب مهارات محدثة.

وفي ختام الحفل تم توقيع المبادرات لتزويد مراكز التدريب المهني في الوزارة بالتخصصات الفنية المختلفة كالطاقة الشمسية والتمديدات الكهربائية، والبلاط، والطوبار وحديد التسليح.