"العلوم التطبيقيّة" تختتم احتفالات تخرج الفوج الـ19

صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

اختتمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، احتفالات تخرج الفوج التاسع عشر الذي حمل اسم "فوج العودة".

وخُصّصت احتفالية اليوم الختامي، أمس لخريجي اختصاصي علوم التأهيل، والعلوم الإدارية والمالية، ودفعة من برامج الدبلوم المهني، بمشاركة رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية د.نصر الدين المزيني، ورئيس الكلية الجامعية د.رفعت رستم، وأعضاء من مجلس الأمناء والهيئتين الأكاديمية والإدارية، ولفيف من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والأكاديمية، والمئات من الخريجين وذويهم.

وأكد المزيني حرص مجلس الأمناء على توفير المنح والمساعدات للطلبة والطالبات؛ للتخفيف من الأعباء المالية لعائلاتهم، مشدِّدًا على أن التعليم حق للجميع.

من جهته، قال وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم: "أوجه رسالتي هذه لكم وأنتم تحتفون اليوم بمسيرة العلم والمعرفة، وتسطرون رسالة إصرار وصمود وإباء، وترسلون حيث ما كنتم رسالة التأييد والمبايعة للشعب الفلسطيني".

وأضاف صيدم خلال كلمته عبر تقنية المؤتمرات المرئية: "نحن الشعب الفلسطيني الذي بعلمه يصنع الانتصار، وبمعرفته يكسر حواجز الألم، علينا أن نستمر في مسيرة العلم حتى تكون فلسطين على خارطة المعرفة العالمية، كما أعتز وأفخر بكم، وها أنتم تحصدون عناء المسيرة لكي تصلوا إلى سوق العمل متسلحين بالعلم والمهارات".

من جهته، تحدث رستم عن الجهود التي تبذلها الكلية الجامعية في مجال تطوير العلاقات الدولية والتوسع في الانتشار إقليميًّا ودوليًّا، لافتًا إلى أن الكلية حصلت، مؤخّرًا، على خمسة مشاريع دولية من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن هذه المشاريع تفتح آفاقًا واسعة أمام الكلية وطلبتها وطواقمها الأكاديمية، وتؤهلها للوصول للعالمية وفق رؤيتها لعام 2020م.

وفي ختام الاحتفالات، تلا نائب رئيس الكلية للشؤون الأكاديمية د. ماهر عجور، بروتوكول استكمال تخريج طلبة برنامج الدبلوم المهني، وتوزيع شهادات التخرج عليهم.

مواضيع متعلقة: