الكويت تدين هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين بالقدس

الكويت- فلسطين أون لاين

دانت الكويت، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات إقدام الاحتلال الإسرائيلي على هدم منازل الفلسطينيين في بلدة "صور باهر"، في القدس المحتلة.
وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، في بيان صحفي، أن هذه الأعمال "تعد انتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية وقرارات الشرعية الدولية وستتضاعف معها وتيرة العنف وتهديد الاستقرار في المنطقة والإضرار بالجهود الهادفة لإحلال السلام وتقويض فرص نجاحها".
كما أوضح المصدر، أن أعمال (إسرائيل) "ستضاعف من المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق".
وقال إن بلاده بادرت وبالتنسيق مع جنوب إفريقيا وإندونيسيا وبالتواصل مع الوفد الفلسطيني لعقد جلسة لمجلس الأمن تم خلالها مناقشة تلك الاعتداءات ودعوة المجلس للقيام بواجباته لصيانة الأمن والسلم الدوليين وإصدار بيان يحمّل (إسرائيل) القوة القائمة بالاحتلال المسؤولية ويلزمها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.
والثلاثاء، أدانت دول وهيئات عديدة، هدم (إسرائيل) العشرات من منازل الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، فيما وزعت الكويت مشروع بيان في مجلس الأمن الدولي يدين تلك السياسة الإسرائيلية.
ومنذ فجر الإثنين، شرعت جرافات إسرائيلية في هدم عدة أبنية بوادي الحمص في بلدة صور باهر جنوبي القدس، بعد إخلاء سكانها منها.
ورفضت محكمة الاحتلال العليا (أعلى هيئة قضائية)، الأحد الماضي، التماسا قدمه السكان لإلزام سلطات الاحتلال بوقف هدم منازلهم مؤقتا.