الكتلة الإسلامية في الضفة تختتم الدورة الإرشادية للعام الجديد

رام الله- فلسطين أون لاين

اختتمت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية الدورة الإرشادية السنوية للعام الجديد 2018-2019 والتي أنجزتها رغم الملاحقة الأمنية المستمرة من الاحتلال الإسرائيلي وأمن السلطة.

واستقبلت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، الطلبة الجدد أمام أبواب الجامعة بتوزيع المياه المعدنية والحقيبة التعريفية بالجامعة، والتي تضمنت ملصقات خريطة جامعة بيرزيت الخاصة بالدفاتر والكتب لتسهيل حركة الطلبة بين الكليات والمحاضرات، بالإضافة إلى ملصق رموز الكليات للهواتف والتواصل.

وتضمنت الحقيبة أيضا دليل بيرزيت الذي يحتوي جميع الأرقام التي من الممكن أن يحتاجها الطالب في الجامعة وبلدة بيرزيت بشكل عام، بالإضافة إلى كتيب بعنوان "بيرزيت عالمنا" وهو كتيب تعريفي بجامعة بيرزيت وخصوصياتها والكتلة الإسلامية فيها.

كما استقبلت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل والبوليتكنك وجامعة القدس - أبو ديس، الطلبة الجدد بتوزيع الهدايا والكتيبات التعريفية عليهم وإرشاد الطلبة للكليات والمحاضرات.

وفي جامعة النجاح، قالت الكتلة الإسلامية إن إدارة الجامعة كانت تترصد أنشطة الكتلة وتحضيراتها للطلبة الجدد عندما قررت منع إقامة معرض القرطاسية الفصلي بالرغم من الحصول على موافقة مسبقة، بالإضافة إلى التضييق على النشاط الإرشادي والتعدي على أبناء الكتلة من عناصر الشبيبة الفتحاوية.

وأضافت الكتلة أن إدارة جامعة النجاح تنتهج سلوكا ابتزازيا لمساومة الكتل الطلابية على نشاطاتها للرضوخ لقرارات إدارة الجامعة، مشيرة إلى أنها تتخبط منذ إصدارها قرار رفع الأقساط الدراسية على طلبة الجامعة الجدد.