الجزائر تبلغ نهائي أمم إفريقيا بفوز قاتل على نيجيريا

القاهرة- فلسطين أون لاين:

بلغ منتخب الجزائر، الليلة، نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، بفوزه القاتل والصعب على منتخب نيجيريا بهدفين لهدف في اللقاء الذي جرى على إستاد القاهرة الدولي.

ويعود الفضل بهذا التأهل المستحق للمنتخب الجزائري، لنجمه ونجم مانشستر سيتي الانجليزي، اللاعب رياض محرز الذي سجل هدف الفوز لبلاده في الدقيقة الـ94 من زمن اللقاء.

وضرب المنتخب الجزائري الذي تأهل للنهائي لأول مرة منذ 29 عاما عندما أحرز اللقب على أرضه، موعدا مع منتخب السنغال الذي أقصى في النصف النهائي الأول منتخب تونس بعد الفوز في الأشواط الاضافية بهدف وحيد.

وكان الشوط الأول من اللقاء الذي شهد في معظم دقائقه سيطرة وأفضلية للمنتخب الجزائري، انتهى لصالح الجزائر بهدف وحيد سجله مدافع نيجيريا وليام ايكونغ بالخطأ في مرماه قبل 5 دقائق من نهاية الشوط، بعد عرضية من رياض محرز حولها ايكونغ في مرمى الحارس.

وتمكن اللاعب أوديون ايغالو من معادلة النتيجة لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ72 بعد ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد العودة لـ"الفار".

وسجل نجم البطولة رياض محرز هدف الفوز القاتل لمنتخب بلاده في الوقت الضائع من زمن اللقاء وتحديدا في الدقيقة الـ94 بطريقة جميلة من كرة ثابتة وضعها بيسراه على يمين الحارس النيجيري.

وقال جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري إن فريقه لن يفرط في النسخة

الحالية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بمصر.

وأكد بلماضي "أخيرًا تحقق الحلم بالتأهل إلى النهائي الإفريقي، ولن نفرط في التتويج باللقب، وسنعود بالكأس إلى الجزائر".

وأضاف "صعب أن أجد الكلمات بعد مثل هذه المباريات، وأريد أن أشكر

اللاعبين على ما قدموه في الملعب".

وتابع بلماضي تصريحاته قائلا "نجحنا في الوصول للمباراة النهائية، ولدينا خصم أمامنا يرغب في الفوز بالكأس لذلك مواجهة السنغال ستكون صعبة جدا".