37
إقرأ المزيد


العجز في غاز الطهي تراجع إلى 40% في غزة

غزة - صفاء عاشور

أكد مدير هيئة البترول في غزة خليل شقفة أن نسبة العجز في غاز الطهي تراجعت من 60% إلى 40% خلال هذه الفترة، وذلك مع ثبات الكميات المدخلة للقطاع والتي تتراوح من 220-250 طنا في اليوم.

وقال شقفة في تصريح لـ"فلسطين"، الاحتلال الإسرائيلي يُدخل إلى القطاع ما يتراوح من 220-250 طنا في اليوم من الغاز، وهذه الكميات لا تكفي إلا 60% من احتياج القطاع، وبالتالي فنحن لسنا في حالة استقرار.

وأضاف شقفة:" مع وجود نسبة عجز في الغاز تصل إلى 40%، فإن هيئة البترول في غزة تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب وجود أي مشاكل عند المواطنين، حيث خصصت محددات لتوزيع الغاز على المحطات ومنها إلى المواطنين"، لافتاً إلى منع بقاء الاسطوانة أكثر من شهر عند الموزع.

إجراءات بحق المخالفين

وأكد أن أي مواطن بقيت اسطوانة الغاز الخاصة به عند الموزع أكثر من ذلك، بإمكانه التقدم بشكوى إلى هيئة البترول لاتخاذ الإجراء القانوني بحق الموزع المخالف، منوهاً إلى ضرورة التزام الموزعين بسعر الاسطوانة المعتمد وهو 57 شيكلا.

ولفت شقفة إلى أن الهيئة تعمل وفق آلية معينة تهدف إلى مراقبة الكميات التي تدخل للقطاع من الغاز وجدول الحصص الخاص بالموزعين والتزام المحطات بالتعبئة حسب نسبة كل موزع.

في سياق متصل، حذر شقفة من ارتفاع خطر اسطوانات الغاز المهترئة وغير المطابقة للمقاييس ولمواصفات السلامة، مع حلول شهر رمضان، الذي يزيد فيه استهلاك وإقبال المواطنين على المطابخ الشعبية.

وقال:" إن "هدف الحملة التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني القضاء على خطر هذه "القنابل الموقوتة" خاصة مع تسببها في حدوث انفجارات وحرائق خلال الأشهر الماضية وما نتج عنها من حالات وفاة وإصابات".

مواضيع متعلقة: