إقرأ المزيد


​الجيش اليمني يعتقل اثنيْن من "أبرز المتهمين" بعمليات الاغتيال

صنعاء - الأناضول

أفاد قائد عسكري يمني، السبت 12-8-2017 ، بأن قوات الجيش اعتقلت اثنيْن من أبرز المتهمين بتنفيذ عمليات اغتيال في مدينة تعز (جنوب غرب).

وقال القائد العسكري الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن اعتقال الشخصيْن جاء في إطار حملة عسكرية بدأها الجيش منذ وقت مبكر اليوم في مدينة تعز بهدف القبض على متهمين بتنفيذ عمليات الاغتيالات التي طالت أفراداً من الجيش الوطني في المدينة.

وأضاف أنه "تم القبض على اثنين من العناصر الأساسية المتهمة بتنفيذ عمليات الاغتيالات (لم يذكر هويتهما)، مشيراً إلى أن الحملة مازالت مستمرة حتى الآن (8.15 صباحاً ت.غ).

وتابع أن "الهدف الرئيسي للحملة هو تعقب بعض العناصر التي قامت بعمليات اغتيالات وأثارت الفوضى في المدينة الواقعة معظمها تحت سيطرة القوات الحكومية"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ومؤخراً قتل عدد من أفراد الجيش اليمني بينهم ضباط بنيران مجهولين في عدة أحياء بمدينة تعز الواقعة معظمها تحت سيطرة القوات الحكومية.

ويشهد اليمن، منذ خريف عام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

مواضيع متعلقة: