الهيئة الوطنية تدعو للمشاركة في الجمعة القادمة "الجولان عربية سورية"

غزة - فلسطين أون لاين

دعت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة في الجمعة القادمة لمسيرات العودة وكسر الحصار، و التي ستحمل عنوان (الجولان عربية سورية).

و كدت الهيئة في ختام الجمعة الـ 56 لمسيرات العودة و التي حملت عنوان "الوحدة الوطنية و انهاء الانقسام"، على وحدة الأمة-ووحدة المصير المشترك مع الشعب السوري والشعوب العربية كلها وتحديا للقرار الأمريكي بضم الجولان العربي السوري للاحتلال الاسرائيلي.

ودعت الهيئة في بيان لها لاعتبار يوم الأربعاء الموافق 15-5-2019 يوما للإضراب الشامل لكل مناحي الحياة في الاراضي الفلسطينية في يوم النكبة ومرور 71 سنة على احتلال اسرائيل لفلسطين، مؤكدا الاستمرار في المقاومة حتى التحرير والعودة الى الديار .

كما دعت جمهورية مصر إلى مواصلة جهودها بهدف تحقيق الوحدة وانهاء الانقسام وتسهيل وزيادة اعداد المسافرين عبر منفذ رفح البري .

وحذرت الهيئة الوطنية لعودة الاحتلال من المماطلة في تنفيذ " تفاهمات كسر الحصار التي رعتها مصر الشقيقة"، داعيا مصر لمتابعة ذلك :"والا فان جماهيرنا ستستأنف كافة الأشكال والابداعات الشعبية في حال التأخير" .

وأضاف بيان الهيئة :" كي نوجه ضربة لصفقة القرن وتحقيا للوحدة وانهاء الانقسام تدعو الهيئة الوطنية الاخ/ ابو مازن للقدوم العاجل الى غزه كي نعلن معا ومن مخيمات العودة وكسر الحصار شرق غزة عن انهاء الانقسام ولتنتهي معه هذه الحقبة السوداء من تاريخ شعبنا المكافح".