"هيئة مسيرة العودة" تدعو لأوسع مشاركة بالفعاليات الرافضة لإجراءات "أونروا"

صورة أرشيفية
غزة- فلسطين أون لاين

دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، لأوسع مشاركة في الفعاليات الرافضة لإجراءات الأونروا بحق اللاجئين من تقليص للخدمات وفصل للعاملين على بند الطوارئ، لا سيما يوم الجمعة المقبل والذي أطلقت عليه اسم (جمعة الوفاء لشهيد القدس محمد طارق يوسف) .

وحذرت في بيان صحفي نشرته اليوم الإثنين، من وجود مخطط يستهدف الإجهاز على الحقوق والثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة للاجئين، من خلال تصفية دور الأونروا -لما تمثله كشاهد على جريمة العصر - وذلك عبر التقليصات والإجراءات الظالمة التي طالت شريحة واسعة من موظفيها.

وأكدت على أن مواجهة الإجراءات التعسفية التي تتخذها إدارة الأونروا بحق الموظفين وخدمات اللاجئين تتطلب حشد كل الطاقات الوطنية والشعبية والمجتمعية للتصدي لها والتراجع عنها بشكل عاجل، موصية بضرورة مواصلة الفعاليات الضاغطة في أماكن العمليات الخمسة لوكالة الغوث، داعية للمشاركة في اعتصام يوم غدٍ الثلاثاء الساعة العاشرة والنصف صباحاً أمام مقر الوكالة بمدينة غزة .

وفي سياق ذي صلة، اعتبرت الهيئة أن ما يجري من جريمة مستمرة في المدينة المقدسة بالاستباحة المتواصلة للمسجد الأقصى يأتي في سياق التنفيذ العملي لقانون القومية العنصري والذي يهدف بشكل رئيسي إلى تهويدها، وقضم الأرض الفلسطينية وصولاً لضمها لدولة الاحتلال كأمر واقع. وفي ظل ذلك فإن خيار شعبنا هو الاستمرار بالنضال والمقاومة حتى إفشال هذه المخططات الإجرامية الخطيرة.

وأدانت بشدة اعتداء بحرية الاحتلال الاحتلالية على قافلة كسر الحصار، ووصفته بالقرصنة والإرهاب المنظمين اللذين يستدعيا تدخلاً دولياً لحماية هؤلاء المتضامنين ، محملة الاحتلال المسئولية عن حياة المعتقلين منهم.

(ر. ش)

(ف .ع)