​الحية: نبني علاقات متوازنة مع الدول من أجل قضيتنا

غزة- فلسطين أون لاين:


قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، د. خليل الحية، إن الحركة "تبني علاقات متوازنة مع الدول، من أجل قضيتنا الفلسطينية وشعبنا".

وأضاف الحية، خلال كلمته في حفل تكريم طلبة الثانوية العامة، الذي أقيم في الجامعة الإسلامية بغزة، مساء الإثنين: "لا نخاف من أحد ولا نرمي أنفسنا في حجر دولة على حساب دولة".

واستدرك: "نحن نبني علاقات متوازنة، من أجل شعبنا وأرضنا وقدسنا وقضيتنا العادلة".

وتابع: "نقول للعالم سنبقي علاقاتنا، ونطوف البلدان في كل مكان لنجمع الأموال والسلاح والتأييد لتحرير فلسطين".

وتأتي هذه التصريحات، بعد ساعات من لقاء وفد للحركة، المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران.

وهذا اللقاء هو الأول من نوعه منذ عام 2012، حيث التقى رئيس المكتب السياسي الحالي للحركة إسماعيل هنية، بخامنئي، في زيارة أجراها لطهران آنذاك.

وأشار إلى أنه بالرغم من الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة إلا أن غزة تخرّج الأبطال وابناؤها يتفوّقون.

وأوضح الحية أن أبناء غزة من أوائل الثانوية العامة 21 متفوّقًا من أصل 40 متفوّقًا على مستوى الوطن، "هذا الإبداع هي رسالة غزة؛ لنقول نحن هنا على أرضنا باقون لن يكسرنا الحصار ولن تنكسر معنا المعادلة، لذا حق لنا أن نفخر بانتمائنا لفلسطين وغزة".

وأوضح أن "فوج فلسطين" هو رسالة فلسطين للعالم أجمع لنقول للعالم إن فلسطين يستحق أهلها البقاء والصمود والانتصار والعلو والنجاح والتفوق.

خدمةً لأبنائنا

وأوضح رئيس الكتلة الاسلامية في فلسطين محمد فروانة أن إقدام الكتلة على تنظيم حفل التفوّق الـ 20 لأبنائنا الطلبةً يأتي ضمن دورها الريادي لخدمةً أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار فروانة إلى أن اختيار الكتلة هذا العام أن يحمل مهرجانها اسم "فوج فلسطين"؛ في إطار جهودها في تعزيز القضية الفلسطينية والتصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتعزيز صمود أهلنا في القدس المحتلة.

وأضاف "هنا فوج فلسطين يخط اليوم بالعلم والنور رسالة للعالم أن فلسطين لها أرض وشعب وتاريخ، وفلسطين أرض غير قابلة للمساومة، ومن يفكر بالتفريط فيها لن ينال إلاّ الذل والهوان.

وأكد فروانة أن "الأقمار التي نحتفل بها اليوم ستقود جموع النصر والتحرير للأرض الإنسان، فوج فلسطين عنوان جامع واسم أصيل تواصل من خلاله الكتلة واجبها المستحق بقدرة وثقة وتفان في احتضان هذا الجيل".

وفي ختام الحفل كرّمت الكتلة الإسلامية جموع الطلبة المتفوقين بحضور قيادات من حركة حماس وممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية وممثلين عن وزارة التربية والتعليم.