إقرأ المزيد


الهواتف الذكيةتسريب مواصفات وتصميم آيفون 7

أظهرت تسريبات جديدة نشرت على مواقع صينية تسريبات لتصمي ومواصفات هاتف آيفون 7 الذي ستطرحه شركة أبل هذا العام.

وقال موقع “ديجي تايمز” المختص بأخبار التقنية أن هاتف أبل الجديد سيعتمد على شاشة فائقة الدقة تعمل بتقنية AMOLED التي لم تستخدم من قبل في أي من أجهزة آيفون.

وأضاف الموقع أن الشركة ستلغي الهيكل المعدني المصنوع من الألمنيوم الخفيف في هاتف آيفون 7 الجديد، وستعتمد بدلا من ذلك على مادة السيراميك التي لم تستخدم من قبل من أي من مصنعي الهواتف الذكية في العالم.

كما ستلغي شركة أبل الخطوط البيضاء المتقاطعة على الجزء الخلفي من الهاتف الجديد، وهي خطوط كانت تستخدم لاستقبال إشارة الهاتف.

وستعتمد أبل في هاتف آيفون 7 الجديد على كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل لمنافسة شركات سامسونغ وموتورولا وإتش تي سي التي تعتمد في هواتف أندرود على تلك الدقة في كاميراتها الرقمية.

تقنية LiFi في آيفون 7

وكانت تقارير أخرى أشارت إلى أن أبل تعمل على دعم تقنية الإنترنت الثورية LI FI في هواتفها القادمة، وبالتحديد في هاتف آيفون 7 المنتظر.

وتعتبر تقنية LI FI هي تقنية حديثة للاتصالات اللاسلكيه تعتمد على الضوء في نقل البيانات بسرعة تفوق أضعاف أضعاف السرعة الموجودة والمستخدمة حاليا عبر شبكات WiFi.

وتسمح تقنية LI FI الثورية بتوفير سرعات تصل إلى 224 غيغا بايت في الثانية الواحدة، الأمر الذي يعني أن مستخدميها سيتمكنوا من تحميل مقاطع فيديو بجودة HD في ثوان معدودة.

وأوضحت التقارير أن بعض المحللين لنظام التشغيل IOS 9.1 المشغل لأجهزة أبل الذكية قد عثروا على عبارة LI FI Capability موجودة داخل الذاكرة الخفية للمكتبة بجانب بعض الوظائف الأخرى الذي يدعما النظام.

وبحسب ما ذكر فإن شركة أبل تقوم بإختبار تقنية LI FI اللاسلكية، كما يوجد الكثير من الشركات التي تعمل على تسويق التقنية الجديدة، مما يعني أن الشركة الأمريكية تعتزم دعم هذه التقنية قريبا، وذلك من خلال هاتفها الرائد آيفون 7 المنتظر.

ومن المتوقع أن تكشف أبل عن آيفون 7 بين شهري سبتمبر وديسمبر المقبلين كما جرت عادتها خلال الأعوام السابقة.

تحرير إلكتروني: رنا الشرافي
مواضيع متعلقة: