إقرأ المزيد


الهلال الأحمر يدفن عشرات الجثث المجهولة ببنغازي

بنغازي - فلسطين أون لاين

أعلن الهلال الأحمر الليبي بمدينة بنغازي شرق ليبيا أن متطوعيه دفنوا أمس السبت 36 جثة قال إنها "مجهولة الهوية"، كانت موجودة منذ أكثر من خمسة أشهر في ثلاجة الموتى بمركز بنغازي الطبي.

وقال الهلال الأحمر إن عينات من الحمض النووي (دي إن أي) قام الأطباء الشرعيون بأخذها من الجثث قبل دفنها.

من جهتها ذكرت، مصادر محلية من مدينة بنغازي للجزيرة أن بعض هذه الجثث تعود لأشخاص قضوا في المواجهات التي شهدتها المدينة بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ومقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي.

وذكرت أن عددا آخر من هذه الجثث وجدت في أماكن عدة من المدينة ملقاة على قارعة الطريق وعليها آثار إطلاق رصاص.

يشار إلى أن الهلال الأحمر الليبي في مدينة بنغازي قام عدة مرات خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة وإبان المواجهات المسلحة التي شهدتها المدينة، بدفن جثث مجهولة الهوية كانت موجودة في ثلاجة الموتى بمركز بنغازي الطبي، دون معرفة هوية أصحابها.

وقبل أكثر من شهرين عُثر في بلدة الأبيار بضواحي مدينة بنغازي على مقبرة جماعية تضم 37 جثة مكبلة وعليها آثار إطلاق رصاص في الرأس، وقد طالبت منظمة التضامن لحقوق الإنسان الليبية بإجراء تحقيق دولي في هذه الجريمة التي وصفتها بجريمة الإعدام الجماعي.

وتعاني البلاد فوضى أمنية وسياسية، حيث تتقاتل فيها كيانات مسلحة عدة منذ أن أطاحت ثورة شعبية بالزعيم الراحل العقيد معمر القذافي عام 2011.

وتتصارع حكومتان على الشرعية: إحداهما حكومة الوفاق المعترف بها دوليا في العاصمةطرابلس (غرب)، وما يعرف بالحكومة المؤقتة في مدينة البيضاء وتتبع مجلس النواب المنعقد بطبرق (شرق) والتابعة له القوات التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

المصدر : الجزيرة

مواضيع متعلقة: