إقرأ المزيد


"العدل" تؤكد سعيها لتقليل عدد الأطفال الأحداث

غزة - فلسطين أون لاين

أكد وكيل وزارة العدل المستشار محمد النحال استعداد وزارته التام للتعاون في كافة الملفات التي يمكنها تقليل عدد الأحداث وتجنيب وصول عدد أكبر منهم لمؤسسة الربيع للأحداث.

وأشار النحال الاثنين 2-10-2017 - خلال استقباله وفداً من وزارة الشئون الاجتماعية للبحث في آليات التنسيق والتعاون المشترك بملف مؤسسة الربيع - إلى أن إعداد البرامج التربوية والتشغيلية والترفيهية يمكنها إن تساهم بشكل فاعل في تقويم سلوك الأطفال الأحداث وتسهيل عملية إعادة دمجهم بالمجتمع الفلسطيني.

وأكد النحال مجدداً رفضه التعامل مع الطفل على أنه مجرم بل كضحية البيئة الاجتماعية.

وتم استعراض خطة المؤسسة للعمل خلال الأشهر المقبلة، وتقييم المرحلة السابقة بالإضافة لمناقشة برنامج التدريب الذي تم تنفيذه بغزة، وشمل 11 طفلاً من الأحداث والبرامج اللاحقة الجاري العمل على تحضيرها إلى جانب إمكانيات دعم الوزارة لعدد من المطالب تقدمت بها المؤسسة تتعلق بعودة الحدث لاستئناف تعليمه، وتقليل مدة توقيفه بمراكز التوقيف وسرعة الحصول على الأحكام.

من جهته، دعا مدير عام الحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية رياض البيطار وزارة العدل للمساعدة في تصحيح مسار عدد من الأمور المتعلقة باحتجاز الطفل لدى مراكز الشرطة وسرعة البت بالأحكام التي يحتجز عليها الأحداث داخل المؤسسة، بالإشارة إلى الإجراءات المتبعة في هذا الموضوع.