​الدفاع المدني يتعامل مع 334 حادث إطفاء وإنقاذ خلال فبراير

صورة تعبيرية
غزة- فلسطين أون لاين

قال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة: إن طواقمه تعاملت الشهر الماضي مع 334 حادثا منها 93 حادث حريق و114 حادث إنقاذ، و175 خدمة إسعافية، نتجت عن الحوادث.

وأظهر تقرير الجهاز، اليوم، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن ومحولات وأعمدة كهرباء، موضحًا أن أبرز الأسباب وراء وقوع الحوادث كانت نتيجة زيادة الأحمال على شبكات الكهرباء والإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد.

وبيَّن أن معظم حوادث الإنقاذ تعددت بين حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات واحتواء تسرب غاز منزلي والتعامل مع حالات تقديم مساعدة خلال التأثر بالمنخفض الجوي مطلع شهر فبراير/ شباط الماضي.

وأشار التقرير إلى أن أبرز حالات الإنقاذ تمثلت في التعامل مع أجسام متطايرة من يافطات ولوحات إعلانية ومظلات وخزانات مياه وألواح زينكو وغيرها، وشفط وتصريف مياه وفتح طرق وإزالة أشجار آيلة للسقوط وغيرها.

ولفت إلى أن إدارة التدريب أتمت 52 نشاطا تدريبيا في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد وعقد ندوات وورش عمل شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص وجمعيات ومراكز شبابية وطلاب مدارس وغيرها.

وحسب التقرير فإن الدفاع المدني نفذ خلال الشهر الماضي مناورات وتمارين إخلاء في المدارس، والتدرب على كيفية مكافحة الحرائق، استفاد منها 20,874 متدربا ومتدربة.

مواضيع متعلقة: