إقرأ المزيد


الداخلية تُصدر أكثر من 32 ألف وثيقة خلال يوليو

صورة تعبيرية
غزة - فلسطين أون لاين

سَلَّمت مديريات وزارة الداخلية -الشق المدني خلال شهر يوليو/ تموز الماضي المواطنين أكثر من32 ألف وثيقة رسمية من خلال مكاتبها المنتشرة في محافظات قطاع غزة، وفي مكاتب الإدارة المركزية للأحوال المدنية في مدينة غزة.

وتُقدم مديريات وزارة الداخلية في المحافظات خدماتها لأكثر من مليوني نسمة هم سكان قطاع غزة وتتميز بسرعة وجودة إنجازها لمعاملات الجمهور؛ كما وتحرص مكاتب الداخلية على راحة المراجعين قدر المستطاع.

ووفقاً للتقارير الشهرية للمديريات، سلَّمت دوائر الأحوال المدنية في مديريات الداخلية الخمس(غزة، الشمال، الوسطى، خانيونس ،ورفح) 32ألف و 197 وثيقة رسمية للمواطنين بنسبة 81% من إجمالي المعاملات المنجزة في المديريات التي بلغ عددها (26ألف و230 معاملة).

وبحسب تقارير الداخلية في المحافظات، أنجزت مديرية داخلية غزة من خلال فروعها المنتشرة في أرجاء المحافظة "9429 "معاملة للمواطنين، كما أنجزت مكاتب الإدارة المركزية للأحوال المدنية في مدينة غزة 1621 وثيقة وسلمتها للمواطنين.

بدورها، أنجزت داخلية الشمال عبر فرعيها " 5608 " معاملات، فيما أنجزت مديرية داخلية الوسطى عبر مكاتبها الثلاثة " 3994 "معاملة للمواطنين.

كما وأنجزت مديرية داخلية خانيونس عبر فرعيها في المحافظة "6715" معاملة، فيما أنجزت مديرية داخلية رفح "4830" معاملة للمواطنين في المحافظة الجنوبية.

وشملت معاملات مديريات الداخلية الخمسة تسجيل مواليد، وتباليغ عن وفيات، وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف، وتعديل حالات اجتماعية، وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات.

تحرير إلكتروني: محمد أبو شحمة
مواضيع متعلقة: