الداخلية : الأجهزة الأمنية اعتقلت مشتبهٍ بهم في التفجير قرب موكب الحمد الله

غزة - فلسطين أون لاين

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم تمكن الأجهزة الأمنية من اعتقال عدد من المشتبه بهم في التفجير الذي وقع قرب موكب رئيس وزراء الحكومة رامي الحمد الله صباح اليوم الثلاثاء.

وبين البزم في حديثٍ له مع "قناة الجزيرة"، أنه وعند مرور موكب الحمد الله في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، وقع انفجار أوقع أضراراً بسيطة في بعض السيارات المرافقة، ولم يتوقف الموكب، بل واصل طريقه للمحطة الأولى ضمن الفعاليات المقررة هذا اليوم .

وشدد البزم على أن الداخلية ستلاحق كافة الفاعلين ومحاسبتهم أياً كان انتماءهم، مضيفاً أن الانفجار لم يسفر عن وقوع إصابات في الأرواح.

وذكر البزم أن الأجهزة الأمنية باشرت على الفور بتطويق مكان الحادث، وإجراء تحقيقات عاجلة وواسعة، وتم اعتقال عدد من المشتبه بهم، وصولاً للجهة التي تقف وراء هذا الانفجار.

وأضاف، أن الأجهزة الأمنية تجري دائما كافة الترتيبات اللازمة لتأمين مثل هذه المواكب، وعلى رأسها موكب رئيس الوزراء أثناء دخوله لقطاع غزة، مستهجناً إطلاق أو توجيه أي اتهامات لأي جهة كانت، معتبراً أن ما يحدث له أبعاد سياسية، ويأتي في إطار التراشق وتحميل المسؤوليات وقبل انتهاء التحقيقات المطلوبة.

وكان الحمد لله قد غادر غزة بعد وقتٍ قصير من وقوع الانفجار.