​البطش لـ"فلسطين": نأمل نجاح الجهود المصرية بإلزام الاحتلال

صورة أرشيفية
غزة/ طلال النبيه:

قال المنسق العام للهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، خالد البطش: إن مصر تقوم بدورها لإلزام الاحتلال بـ"إجراءات كسر الحصار عن قطاع غزة".

وأوضح البطش لـصحيفة "فلسطين" أن الاحتلال عوَّدنا على عدم الالتزام والتلكؤ في تنفيذ وعوده، مؤكداً أن الرد الفلسطيني على ذلك باستمرار المسيرات الشعبية السلمية حتى تحقيق أهدافها.

وقال: "المصريون مشكورون قاموا بجهد كبير لترتيب إجراءات كسر الحصار، والعدو لا زال يماطل ويتلكأ، ويتهرب، ونأمل نجاح مصر في دورها، مع استمرارنا في مسيرات العودة، حتى نحقق الهدف".

وتابع: "كلما أسرع العدو بالاعتراف بحقنا في كسر الحصار، كلما كان هذا أفضل لنا، وبالتالي نحن ماضون في المسيرات، حتى نحقق الهدف المنشود بالتصدي لصفقة العصر وكسر الحصار الظالم".

وشدد القيادي في الجهاد على أن المعركة مستمرة بأشكالها الشعبية والكفاح المسلح حتى نيل الحق الفلسطيني الثابت في العودة إلى فلسطين.

ووجه البطش رسالته إلى المطبعين مع الاحتلال بأنه "سينهب ثرواتكم رغم توقيعكم الصفقات المشبوهة معه"، مشيرا إلى أن "جمعة حرق العلم الصهيوني" ردًا على المطبعين الرافعين للعلم الإسرائيلي في عواصم العربية.

وحول تهديدات الاحتلال بشن عدوان على غزة، أكد أن المقاومة الفلسطينية ستتصدى لأي عدوان على غزة.

وأشار البطش إلى أن هذه التهديدات تأتي في سياق الدعاية الانتخابية الإسرائيلية، مشدداً على أن هذه التهديدات لن تخيف شعبنا ولا مقاومته المدافعة عن حقوقه المشروعة وثوابته التي لن تتنازل عنها.