البرلمان الأردني يطالب بطرد السفير الإسرائيلي

عمان - فلسطين أون لاين:

تبنى البرلمان الاردني، اليوم الثلاثاء، بيان لجنة فلسطين بطرد السفير الاسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من (إسرائيل) ردًا على اعتداءات الاحتلال على المسجد الاقصى ووضع سلاسل حديدية في باب الرحمة.

وشددت لجنة فلسطين في بيان صحفي ألقاه رئيسها النائب يحيى السعود أمام البرلمان، على مطالبة الحكومة بضرورة اتخاذ كافة القرارات التي من شأنها وقف تلك الممارسات الأحادية.

وثمنت اللجنة موقف الأردن الرسمي ممثلا بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، تجاه قضية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس.

وأكدت اللجنة أن ما تنفذه سلطات الاحتلال من ممارسات ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس "يمثل مرحلة جديدة وخطيرة تستفز مشاعر المسلمين في كل أرجاء العالم".

وقالت إن جراءات الاحتلال في القدس "تثير النعرات العنصرية، والإقليمية، والطائفية في المنطقة ويسهم كذلك بخلق حالة من التطرف وخطاب الكراهية الذي يهدد الشعوب برمتها".

وأهابت اللجنة بالبرلمانات العربية والإسلامية والمحافل الاقليمية والدولية كافة لاتخاذ ما يلزم ضد إجراءات الاحتلال سعيًا للحيلولة دون الأثار الخطيرة لتلك الممارسات العنصرية ومواجهة محاولات الاحتلال فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك مما يهدد الوضع القائم.