البردويل: عباس أسس صفقة القرن وأفشل جهوداً لرفع الحصار

صلاح البردويل
غزة - فلسطين

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل إن محمود عباس "أسس لـ (صفقة القرن) قبل نحو ربع قرن، وأفشل جهوداً لرفع الحصار عن قطاع غزة، تقودها مصر".

وأكد البردويل في لقاء متلفز مع فضائية الأقصى، أنهم "ماضون لرفع الحصار عن غزة سواء وافق عباس أم لم يوافق"، مشيراً إلى أن السلطة الفلسطينية مشاركة في صفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف: "عقوبات السلطة الفلسطينية لا زالت مستمرة، وأن حماس تمتلك أوراقًا لكسر الحصار".

وأوضح أن حماس تعمل بالتوازي في قضيتي التهدئة و المصالحة الفلسطينية، مشيراً إلى أن "الشعب الفلسطيني من خلال استطلاعات رأي محايدة يريد فض ووقف الاشتباك مقابل فك الحصار".

وأوضح أن المصريين يدركون أنه لا مجال للمصالحة بهذا الشكل الذي تريده حركة فتح، مؤكداً استعداد حركته لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

ولفت البردويل إلى أن المقاومة الفلسطينية تدير المرحلة الحالية عن طريق غرفة عمليات مشتركة، مشدداً أن الحصار سينكسر رغم رفض السلطة الفلسطينية.

وأشاد البردويل باستمرار فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار، قائلاً: "مسيرات العودة ورقة، وما تملكه المقاومة ورقة والإرادة الشعبية والوعي ورقة والأمن والاستقرار الاقليمي ورقة".

وأكد البردويل أن رفع المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بكسر حصار غزة لا تقل أهمية عن الوحدة الوطنية وهي قضايا رئيسية تشغل الكل الفلسطيني.

ونبه إلى أن هذه القضية لا يمكن التلاعب بها، قائلاً: ""الشعب الفلسطيني ينتظر رفع الحصار وهذا الأمر مرتبط بقضية وقف إطلاق النار ثم يأتي من يحولها ببلاهة إلى هدنة وصفقة القرن".