البنك الوطني الإسلامي يقرر توزيع أرباح 10%لمساهميه

غزة/رامي رمانة:

أعلن البنك الوطني الإسلامي اليوم ، البدء بصرف الأرباح على مساهميه عن السنة المالية المنتهية 2018, وذلك بواقع 10% من القيمة الأسمية للسهم بناء على ما أقرته الهيئة العامة للبنك فى اجتماعها الأخير إبتداءً من غدا الخميس حيث سيتم الصرف ما نسبته 8%نقداً في حسابات المساهمين من خلال فروع البنك المنتشرة في قطاع غزة وتوزيع2% أسهماً.

وخلال استعراضه التقرير السنوي عن نشاط البنك خلال الفترة المالية المنتهيةأوضح رئيس مجلس ادارة البنك عبد الحكيم البطة أن البنك استمر خلال العام الماضي فى تحقيق النمو بأهم المؤشرات المالية كالأصوال والإيرادات وصافي والأرباح وغيرها ، وهذا النمو أسهم فى حفاظ البنك على الأداء القوي رغم مايمر به الوضع الاقتصادي من ركود وتدهور .

وقد أظهرت نتائج العام (2018) نمواً حيث زاد رأس المال إلى نحو (18.5) مليون دولار بنسبة زيادة (2%). كما زاد صافي حقوق الملكية الي نحو (23.3) مليون دولار بنسبة زيادة(2.9%).كما زاد صافي الربح قبل الضريبة إلى (2,789,705$) أي بنسبة زيادة بلغت (6%) عن العام (2017).

كما تضمن جدول أعمال الاجتماع المذكور إعتماد تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية والتصديق عليه وتقرير هيئة الرقابة الشرعية وتقرير مدقق الحسابات المستقل للسنة المنتهية ، بالإضافة إلى إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام 2018.

وتم انتخاب مدقق الحسابات الخارجي (شركة مطير وعلمي وشركاهم للتدقيق والاستشارات) وانتخاب هيئة الرقابة الشرعية المكونة من د. صادق قنديل ود. محمد أبو صقر و خالد البحيصي. وصادقت الهيئة العامة على نسبة توزيع الأرباح .

يشار إلى أن البنك الوطني الإسلامي هو شركة فلسطينية تأسست بموجب قانون الشركات الفلسطيني لسنة 1929، وقد بدأ رحلته في فتح باب الاكتتاب في 15 مارس 2009، وحقق نموًا متزايدً وانجازات عديدة، مما حدا به إلىالتوسع من خلال فتح فروع ومكاتب جديدة.