إقرأ المزيد


الاونروا: نرحب بوصول حكومة الوفاق ومستعدون للتعاون معها

غزة - فلسطين أون لاين

رحب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بيير كرينبول بوصول حكومة الوفاق الوطني اليوم الاثنين إلى قطاع غزة.


وأعرب كرينبول خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة، عن استعداد أونروا للتعاون مع الحكومة بهدف تحسين الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة.


وشدد على وجوب تعاون كل الأطراف من أجل الحل الجذري لمشاكل قطاع غزة خاصة خلق فرص عمل للحد من معدلات البطالة والفقر.


وقال كرينبول إنه "من المهم جدًا تغيير الأوضاع خاصة فيما يتعلق بالكهرباء والصرف الصحي وكل الخدمات التي من شأنها أن تغير من حياة الفلسطينيين في قطاع غزة".


ونبه إلى ضرورة تعاون جميع الأطراف من أجل حل مشاكل قطاع غزة بشكل جذري، مؤكدا أن ملف الكهرباء من الملفات المهمة التي يجب معالجتها.


وأوضح أن "أهم قضية يجب العمل عليها هي خلق فرص عمل لعشرات آلاف الشبان في القطاع ليعتمدوا على أنفسهم بخلق مستقبل أفضل لهم".


ولفت مفوض أونروا إلى وجود قضايا مهمة أخرى يواجهها أهالي قطاع غزة وهي قضيتي الحصار والاحتلال.


وأكد كرينبول على أن أونروا ستدافع عن التفويض الممنوح لها من الأمم المتحدة وستواصل تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين رغم المساعي الإسرائيلية لإلغاء دورها.


وقال "ملتزمون بالدفاع عن تفويض أونروا في كل المجالات وبكل السبل"، مؤكدا أن المجتمع الدولي "لن ينسى اللاجئين الفلسطينيين، وأونروا ستواصل دعمها".


وأشار كرينبول إلى الاجتماعات التي عقدها في الأيام الماضية في نيويورك، حيث استطاعت أونروا في تحصيل دعم إضافي استطاعت من خلاله تقليص عجزها المالي من 126 مليون دولار إلى 77 مليونا.

مواضيع متعلقة: