إقرأ المزيد


الأسير كايد يواصل إضرابه عن الطعام لليوم السادس

غزة- فلسطين أون لاين

يخوض المعتقل الإداري بلال كايد (35 عاما) إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم السادس على التوالي؛ رفضاَ لاعتقاله إداريا والاستمرار بعزله بعد أن قضى محكوميته كاملة في سجون الاحتلال والبالغة 14 عاماً ونصف.

وأوضح بلال لمحامية الضمير فرح بيادسة خلال زيارتها له بأنه يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري والتعسفي دون تهمة أو دليل والاستمرار بعزله لمدة تسعة شهور متواصلة. وجاء قراره بعد أن فقد كل الخيارات المتاحة وفقده للثقة في الحوار مع الإدارة. كما افاد أنه مستمر بالإضراب حتى النهاية دون الدخول بأية مفاوضات، ويؤكد بلال أن مطلبه الأساسي هو إطلاق سراحه الفوري.

وأضاف كايد أن ظروف عزله الحالي سيئة جدا؛ فهو معزول بزنزانة مساحتها 3م*3م، فيها حمام ودوش وحنفية يشرب منها الماء وفي معظم الأوقات يشرب الماء ساخنا. وردا على اضرابه قامت إدارة السجن بسحب كافة الأجهزة الكهربائية والممتلكات الشخصية.

ومن الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت بلال كايد من بلدة عصيرة الشمالية قضاء نابلس عام 2002، وحكمت عليه بالسجن مدة 14 عاما ونصف. تم خلالها تحويل كايد للعزل في سجن ريمون في شهر أيلول من العام 2015 ولغاية 13/6/2016 وهو تاريخ الإفراج المفترض عن بلال بعد إنهائه كامل محكوميته.

وفي يوم الافراج عنه تم إصدار أمر اعتقال ضده لمدة 6 أشهر، تبدأ من تاريخ الإفراج، وتم تحويله للعزل مرة أخرى. وردا على هذا القرار التعسفي بدأ بلال كايد إضرابا مفتوحا عن الطعام بتاريخ 15/6/2016 احتجاجا على اعتقاله إداريا دون تهمة او محاكمة.

تحرير إلكتروني: فادي عبد الهادي