"الأسرى" تستقبل طلبات الاستفادة من شقق "الصالحي"

غزة - فلسطين أون لاين

شرعت وزارة الأسرى المحررين، أمس الأحد، في استقبال طلبات التسجيل للاستفادة من شقق سكنية خاصة بالأسرى المحررين وذلك ضمن مشروع برج الصالحي(1) المقام على أرض حي الإسراء بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وبين وكيل وزارة الأسرى والمحررين بهاء الدين المدهون، أنه انطلاقاً من واجبها الوطني والاخلاقي تجاه الاسرى المحررين، والتزامها بدمجهم في المجتمع وبتوفير حياة كريمة لهم، سعت الوزارة لإنشاء هذا البرج بدعم وتمويل من جمهورية إيران الإسلامية، لاسكان المحررين.

وأشار إلى جهود تبذل لانشاء برج آخر لنفس الغرض.

من جانبه بين أشرف نعيم مقرر اللجنة الخاصة بالبرج أن الوزارة بدأت في أعمال البناء بالتعاون مع وزارة الإسكان والأشغال العامة، حتى تم انجازه وإتمام تشطيبه من الخارج بشكل كامل، حيث يتكون البرج من 28 شقة تقع في سبعة طوابق، مساحة كل شقة 145م2.

وأوضح نعيم أنه سيتم في المرحلة الأولى استقبال الطلبات، ثم المرحلة الثانية وهي اجراء القرعة العلنية لكل المستفيدين الذي انطبقت عليهم الشروط.

وحول الشروط المطلوب توفرها في المتقدمين، بين نعيم أنه يشترط في المتقدم أن يكون أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 10 سنوات أو أكثر، وأن يكون قد تم الإفراج عنه في العام 1998م وما بعد هذا التاريخ، وأن لا يكون الأسير المحرر قد استفاد من أي مشاريع اسكان أو أراضي حكومية سابقاً، وأن لا يكون الأسير قد استفاد من منحة الحياة الكريمة أو منحة بدل السكن.

موضحاً أنه سيتم استقبال الطلبات من الأسرى المحررين الذين تنطبق عليهم شروط التسجيل في مقر الوزارة بمدينة غزة، ولمدة اسبوعين بدءاً من تاريخ الأحد 4/11/2018م حتى الخميس 15/11/2018م

ودعا نعيم جميع الأسرى المحررين الذين تنطبق عليهم الشروط الحضور شخصياً للوزارة، مصطحبين معهم الاوراق الثبوتية المطلوبة.