طالب المؤسسات المعنية بتوفير مستلزمات التدفئة

"الأسرى للدراسات" يحذر من المنخفض على صحة الأسرى

صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين

حذر مركز الأسرى للدراسات يوم الخميس من انعكاس المنخفض الجوي الذي يضرب المنقطة على صحة الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال نتيجة نقص الاحتياجات الشتوية، ورفض إدارة مصلحة السجون ومعتقلات الاحتلال من تزويدهم بوسائل التدفئة والاحتياجات.

وطالب المركز في بيان صحفي، المؤسسات الحقوقية والانسانية بأهمية متابعة أحوال الأسرى في السجون بسبب انتشار الأمراض وخاصة الانفلونزا.

كما طالب بتلبية احتياجهم للأغطية والأحذية والملابس الشتوية في ظل انخفاض درجات الحرارة وبدء المنخفض الجوي والبرد الشديد في صحراء النقب وسجون الشمال.

ودعا المركز اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المنظمات الدولية والإنسانية للشروع فورا في توفير ما يلزم للأسرى من مستلزمات شتوية تساعدهم في مواجهة المنخفض الجوي.

ويضرب المنطقة منخفض جوي عميق، حيث توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد يوم غد الجمعة بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة ويكون الجو غائمًا وعاصفًا وباردًا إلى شديد البرودة.

وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى 80 كم/ساعة والبحر مائجًا.

مواضيع متعلقة: