​الأردن ينظم عمل شركات نقل تستخدم تطبيقات ذكية

عمان - (ا ف ب)

وافقت الحكومة الأردنية مساء أمس على ترخيص وتنظيم عمل شركات النقل التي تستخدم تطبيقات الهواتف الذكية في خدماتها على غرار شركة أوبر وذلك لتحسين مستوى الخدمات في هذا القطاع في المملكة.

وأعلنت الحكومة الألاردنية في بيان نشرته الصحف المحلية الاثنين أن "مجلس الوزراء قرر في جلسته التي عقدها أمس برئاسة رئيس الوزراء هاني الملقي الموافقة على نظام تقديم خدمات نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية".

وأضافت أن "النظام يهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والاستفادة من التطبيقات الذكية في قطاع نقل الركاب".

وأوضح البيان أنه "بموجب النظام يحظر على شركات نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية العمل إلا بعد الحصول على الترخيص والتصاريح اللازمة من هيئة تنظيم النقل البري وتقديم شهادة تسجيل الشركة لدى دائرة مراقبة الشركات".

ومساء أمس اعتصم العشرات من سواق الأجرة بالقرب من الدوار الرابع حيث مقر الحكومة وسط عمان احتجاجاً على دخول "أوبر" ومنافستها الإماراتية "كريم" السوق الأردنية واتهموها بعدم دفع الضرائب.

ولاقت شركات على غرار "أوبر" و"كريم" خلال السنوات القليلة الماضية شعبية في صفوف الزبائن الأردنيين الذين يشتكون من قلة سيارات الأجرة أحياناً ومن تصرفات بعض سائقي سيارات الأجرة الذين لا يشغلون العدادات لتحديد تعرفة النقل.