إقرأ المزيد


في موسم 2018-2019

​الأربعة الكبار يضمنون مقاعد أنديتهم بمجموعات أبطال أوروبا

نيون - الأناضول

ضَمنت الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في كل من الدوريات الإنجليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية لكرة القدم، حجز مقاعدها في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019.

جاء ذلك وفق تصنيف الدوريات الأوروبية الذي أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)،والتي يتحدد وفقه عدد الفرق المتأهلة للبطولات القارية.

ووفقًا لموقع يويفا الالكتروني، فإن "الدوريات الإنجليزية والألمانية والإيطالية والإسبانية جاءت في المراكز الأربعة الأولى بينما احتل الدوري الفرنسي المركز الخامس والروسي السادس والبرتغالي السابع".

ومع هذا التصنيف، ضمنت الدوريات الأربع الأولى وجود أنديتها الأربعة في مرحلة مجموعات دوري الأبطال فيما ضمنت كل من فرنسا وروسيا مقعدين بالمجموعات ومقعدًا في مرحلة تصفيات التأهل.

وضمنت كل من أندية الدوريات التي حلت من المركز السابع للعاشر، وهي البرتغال وأوكرانيا وبلجيكا وتركيا مقعدًا واحدًا في المجموعات، وآخرًا بتصفيات التأهل.

وأوضح الاتحاد الأوروبي أن هذا التصنيف جاء بعد وصول أندية الدوريات الأربع الأولى لدور ربع النهائي لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وأكد الاتحاد اعتماده في التصنيف على نتائج الأندية بداية من موسم 2012-2013 حتى موسم 2016-2017.

وبموجب التصنيف السابق، الذي سيتم استخدامه للمرة الأخيرة في النسخة المقبلة لدوري الأبطال، (موسم 2017-2018) فإن الدوريات الثلاثة الأولى في التصنيف، ستشارك بثلاثة أندية في المجموعات، بينما يخوض الفريق صاحب المركز الرابع الدور التمهيدي الأخير المؤهل للمجموعات.

مواضيع متعلقة: