الانتكاسة الأولى لرونالدو

موسكو - فلسطين أون لاين

بعد قيامه بتسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراته الأولى أمام إسبانيا، وإحرازه هدف الفوز لمنتخب بلاده أمام المغرب، تعرض البرتغالي كريستيانو رونالدو لأول انتكاسة له في كأس العالم خلال مواجهة المنتخب الإيراني بعد انطلاقة متألقة للنجم العالمي.

وغاب النجم البرتغالي في مباراة أمس عن التسجيل للمرة الأولى في المونديال الحالي، كما أهدر ركلة جزاء كما فعل الأرجنتيني ليونيل ميسي أمام آيسلندا، وكان قريبا للغاية من الحصول على البطاقة الحمراء.

وقالت صحيفة "إيه بولا" البرتغالية في عنوانها الرئيسي "يا لها من معاناة يا كريستيانو".

ويدين رونالدو، الفائز بخمس كرات ذهبية، بالشكر لزميله ريكاردو كواريزما الذي أنقذ مسيرته بالمونديال الحالي من الفشل بعدما سجل هدف التقدم للبرتغال في الدقيقة 45، وكان الهدف الخامس للمنتخب في المونديال، وأول الأهداف التي يسجلها لاعب آخر في هذا الفريق غير رونالدو.

وقد يكون على مهاجم ريال مدريد أن يتقدم بالشكر أيضا لحكم اللقاء الذي اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء له بعد أن قام بالاعتداء بمرفق الذراع على اللاعب الإيراني مرتضى بورعلي كنجي في الدقيقة 81.

وتحدث كارلوس كيروش (المدير الفني لإيران) عن هذه الواقعة حيث قال "عندما يكون هناك اعتداء بمرفق الذراع فإن القواعد تقول إنه يجب إشهار البطاقة الحمراء، القواعد لا تقول إن الأمر يكون مختلفا عندما يوجد ميسي أو رونالدو".

ومنح نظام حكم الفيديو المساعد لقائد المنتخب البرتغالي فرصة لتسجيل هدفه الخامس في المونديال باحتساب ركلة جزاء لصالحه ولكنه أهدرها، هذا بالإضافة إلى أن خطورته على مرمى المنافس غابت تماما طوال اللقاء.

وعلى أي حال، حقق المنتخب البرتغالي هدفه بالتأهل إلى دور الـ 16 وتنتظره السبت المقبل مواجهة من العيار الثقيل بهذا الدور مع منتخب أورغواي المتألق في مدينة سوتشي.

المصدر : الألمانية